أوضح المدير العام للجمارك مجدي الحكمية، أنه سيتم قريباً خفض الرسوم الجمركية على الالبسة من 80% إلى 30%، الأمر الذي سيقلل من التهريب ويدفع بالمستوردين للتصريح عن البضائع المستوردة، وفي المحصلة يصب هذا في مصلحة المواطن وخزينة الدولة ويقلل من مواطن الخلل.

 

وأعلنت المديرية العامة للجمارك بحسب صحيفة "الثورة" أنها سمحت بتخليص الألبسة والأحذية والحقائب الجلدية والعطورات وبعض المواد الأخرى المحررة في أمانات الجمارك بالمناطق الحرّة أسوة بالأمانات الحدودية.

 

كما لفت المدير العام للجمارك مجدي الحكمية إلى أن السماح بتخليص هذه المواد في المناطق الحرة جاء تسهيلاً لعمل المودعين فيها وبناء على طلب المؤسسة العامة للمناطق الحرة وهو إجراء من شأنه تحقيق مرونة في العمل وزيادة في الايرادات والتقليل من التهريب.

 

وكان الحكمية أوضح خلال الشهر الماضي إن المديرية العامة للجمارك أنهت مشروع ضغط التعرفة الجمركية وإزالة التشوهات منها، حيث أن التعرفة الجديدة خفضت عدد الشرائح من 13 إلى 5 شرائح.

 

يشار إلى مجلس الوزراء أقر خلال العام الماضي مشروع مرسوم تعديل الرسوم الجمركية المنصوص عليها في جدول التعرفة الجمركية المتناسقة الصادرة بالمرسوم رقم 265 لعام 2001 وتعديلاته، بهدف ترشيد التعرفة وإعادة تنسيقها ضمن مجموعة قليلة من المعدلات وتلبية التوجهات بتقليص شرائح الرسوم الجمركية، ضمن عدد قليل من الفئات بما ينسجم مع توجهات الإصلاح الاقتصادي وإيجاد أنظمة وآليات عمل سليمة ورشيدة.

Syriadailynews


التعليقات