سيريا ديلي نيوز – علي حسون

اتخذت وزارة الكهرباء بالتنسيق مع وزارة النفط  و جميع الجهات المعنية الرسمية خطوات استثنائية لتأمين بديل جزئي للمنطقة الجنوبية  بحوالي  /30 % / من احتياجاتها من الكهرباء وذلك لتخفيف الآثار الذي فرزها الاعتداء الإرهابي الأخير على "خط الغاز العربي".

 

وأكد مصدر من وزارة الكهرباء أنه  وبالرغم من  تعرض ورشات وزارة النفط للاعتداءات المتكررة  من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة والتي تمنعهم من الدخول للمنطقة لإصلاح خط الغاز ، إلا أن وزارة النفط  مستمرة بعملها لإعادة تأهيل  خط الغاز وإعادته  للخدمة . مشيراً إلى أن استهدافهم للقطاعات الخدمية من كهرباء وماء هو نتيجة إفلاسهم و محاولة منهم للنيل من صمود المواطن السوري ، لكنهم لن يصلوا لمرادهم بفضل وعي المواطن وتكامل دوره مع جهود العمال ودعم قواتنا المسلحة .

 

وشدد المصدر على أهمية الوعي لدى المواطن السوري في المشاركة في حماية البنى التحتية ولاسيما قطاع الكهرباء لان المتضرر الأكبر هو المواطن .

 

يشار إلى أن المجموعات الارهابية قامت بتفجير الخط  في منطقة المحسة جنوب القريتين بتاريخ 30 / 4 / 2014 ,مما أدى إلى اندلاع النيران فيه وحرق حوالي 4 مليون متر مكعب من الغاز ، والذي كان السبب الرئيسي لفصل كافة مجموعات توليد الكهرباء التي تعمل على الغاز والمغذية للمنطقة الجنوبية (دمشق ، ريف دمشق ، السويداء ، درعا ، القنيطرة ) وبالتالي خروج  ( 2000 )  ميغا واط  من الخدمة وهذا بدوره أدى إلى ارتفاع نسبة التقنين في هذه المناطق .

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات