بيّن هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق أن قرار التعرفة الجديدة حول أجور سيارات الأجرة سيصدر قريباً وأن اللجنة تقوم بإعداد دراسة وعليه سيتم اعتماد لاصقة على الزجاج الأمامي لسيارة الأجرة بالمبلغ المترتب على الزبون.

 

وأوضح ميداني أن الشركة العامة للنقل بدأت بإعادة تأهيل الباصات التي تحتاج إلى صيانة بعد أن خصصت الحكومة مبلغاً لذلك، الأمر مشيراً إلى أن عدد السيارات التي تعمل حاليا في دمشق يصل إلى 35 ألف سيارة ولم يتجاوز عدد الشكاوى لعام 2013 الـ100 شكوى.

وطالب ميداني المواطنين بضرورة إبلاغ فرع المرور عن أي مخالفة ترتكب وفي حال شعورهم بالغبن يجب التبليغ عن السيارة المخالفة وخاصة مسألة «تجاوز العداد» وأكد ضرورة التعاون بين المواطنين وفرع المرور مشيراً إلى أن ارتفاع سعر ليتر البنزين الأخير إلى 120 ليرة أدى إلى رفع أجور النقل بشكل عام وسيارات الأجرة بشكل خاص.

وبخصوص تأجير منظومة «تاكسي سرفيس» أوضح ميداني أن المنظومة مازالت بحاجة إلى جملة تعريفات وتعليمات يجري إعدادها حالياً وأن هذه المنظومة سوف تشمل عدداً من سيارات الأجرة ما يساهم باستقرار عدد من السائقين بالعمل وبالتالي تأخذ منحى اجتماعياً وتعود بالنفع المادي على السائق لتأمين لقمة عيشه أثناء عمله

سيريا ديلي نيوز


التعليقات