أعلنت جمعية الصاغة بدمشق في تعميم لها عن تقديم خصم بنسبة 60% لجميع تجار الصاغة على الاشتراكات المتراكمة عن السنوات السابقة وغير المسدّدة منهم وذلك بناءً على قرار صادر من اتحاد الحرفيين السوريين.
وبيّن رئيس الجمعية غسان جزماتي لـ”البعث” أن عدد المنتسبين إلى الجمعية بلغ نحو 3000 حرفي، في حين بلغ عدد المسدّدين للرسوم نحو 550 حرفياً، لافتاً إلى أن هذا الحسم وبتلك النسبة الكبيرة يأتي في إطار تشجيع وتحفيز الصاغة على دفع ما يترتب عليهم من مستحقات، إضافة إلى تفعيل التواصل معهم.
وجدّد جزماتي مطالبته جميع الحرفيين بعدم شراء أي قطعة ذهبية إلا بموجب فاتورة نظامية والتأكد من أن البائع هو صاحب الفاتورة، وذلك بغية التأكد من بيع وشراء الذهب بشكل نظامي، وتمنى من المواطنين عدم شراء أية قطعة ذهبية إلا بموجب فاتورة نظامية مختومة بختم الجمعية.
كما أكدت الجمعية في تعميم آخر ضرورة تقيد جميع تجار الصاغة والحرفيين بعدم شراء أي قطعة ذهبية دون فاتورة نظامية، وبعد أن تسجّل في دفاتر المشتريات الخاصة بكل صائغ التي حصل عليها من الجمعية.
وقد حدّدت الجمعية أمس سعر الغرام عيار 21 بـ/6200/ ليرة سورية، وسعر الغرام عيار 18 بـ/5314/ ليرة، في حين حدّدت سعر الليرة الإنكليزية عيار 21 بـ/50600/ ليرة وعيار 22 بـ/53000/ ليرة، وسعر الليرة السورية بـ/50600/، وسعر الليرة الرشادية بـ/46000/ ليرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات