أفاد مدير فرع "هيئة الإستثمار السورية" في حماة عامر الفنار الى أن الفرع منح موافقات مختلفة لـ40 مشروعاً خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2014، منها عشرة مشروعات في نيسان.

وبحسب صحيفة "تشرين" الحكومية، لفت الفنار أن أغلبية الموافقات الممنوحة للمشروعات تركز على العمل الزراعي من تصنيع ونقل وتسويق للمنتجات الزراعية والحيوانية والزيوت ومواد البناء.

وبيّن الفنار أن المشروعات التي تمت الموافقة عليها تشمل مشروعاً لإنتاج الأدوية البشرية و"السيرومات" وكل المستلزمات الدوائية والطبية للمشافي والأطباء بتكلفة تقديرية بلغت 70 مليون ليرة ويوفر أكثر من 200 فرصة عمل، مؤكداً أن هذا المشروع يستفيد من الميزات والتسهيلات التشجيعية والإعفاءات في المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007.

وأوضح الفنار أن بيئة محافظة حماة تشكل مصدراً مهماً للصناعات المجدية اقتصادياً وخاصة الغذائية منها لتوافر الأجبان والألبان والخضر والفواكه والحبوب وغيرها، مشيراً الى أن إقامة معمل لتصنيع الحليب المجفف في المحافظة من المشروعات ذات التكلفة المناسبة ويلبي حاجة سورية من هذه المادة.

وكان الفنار أوضح في وقت سابق إن الفرع قام بمنح 20 إجازة استيراد منذ بداية 2014 ولغاية منتصف آذار الماضي، إذ شملت هذه الإجازات استيراد مواد أولية مختلفة.

الجدير بالذكر أن "هيئة الاستثمار السورية" أنشأت كخطوة في إطار تطوير قطاع الاستثمار، وتحسين المناخ الاستثماري في سورية، وتنفيذ سياسات الاستثمار الوطنية وتنمية البيئة الاستثمارية، وتعد الهيئة مستقلة مالياً وإدارياً وتابعة لرئاسة مجلس الوزراء، حيث تسعى بشكل متواصل وحثيث لضمان تدفق الاستثمارات الأجنبية والعربية والمحلية إلى سورية بشكل أفضل من حيث الكم والنوع‏.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات