استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي وفد الهند التجاري، حيث أكد على أهمية توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والتقني بين البلدين.

رئيس الحكومة دعا رئيس مجموعة كوزموس الاقتصادية الهندية انيل ك اغروال ووفد رجال الأعمال والمستثمرين الهنديين لإقامة مشاريع تنموية واستراتيجية في سوريا، تكون متوازية مع مرحلة إعادة الإعمار.

وبرز مجال الاتصالات والشبكات والإنترنت والهواتف الذكية خلال اللقاء، فنوقشت إمكانية مساهمة شركات الاتصالات الهندية كمشغل ثالث للاتصالات الخليوية في سوريا، كما تم التباحث في فرص التعاون في مجال الطاقة الكهربائية وإمكانية إنشاء محطات كهربائية جديدة وتأمين مستلزمات المحطات الكهربائية في سوريا وإقامة محطات توليد على الفحم وأخرى للطاقات المتجددة والطاقة الشمسية. وتم البحث أيضا بتوسيع التعاون إلى مجال الانشاء والتعمير وتشييد الطرق العامة وإمكانية شراء الآليات الهندسية الثقيلة من الهند.

واطلع رئيس الحكومة من اغروال على نتائج المباحثات التي أجراها مع الفعاليات الاقتصادية السورية، حيث أكد أغراول رغبة الشركات الهندية بالتوسع في إقامة مشاريع تنموية وخدمية لها في البلاد نظرا لما تشهده من عودة للأمن والاستقرار لمختلف المناطق فيها والتسهيلات والمزايا التي تقدمها الحكومة السورية لهم.

سيريا ديلي نيوز-وكالات


التعليقات