سيرياديلي نيوز - خاص

برعاية وزارة السياحة أقامت الهيئة التأسيسية لجمعية المغتربين السوريين حفل زفاف جماعي لـ /25/ شخص من أفراد الجيش العربي السوري والقوات المسلحة وبحضور عدداً  من الشخصيات الرسمية وبمشاركة العديد من الفنانين السوريين وفرقة عراضة  مساء اليوم  بفندق   " داما روز " بدمشق تعميماً لثقافة الحب مكان ثقافة الموت، أن سورية حياة ومستمرة رغم جميع الهجمات الشرسة التي تشن ضد الشعب السوري .

 وأكد سماحة الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية في تصريح لسيريا ديلي نيوز أن الذين يريدون أن تكون  سورية غير ذلك ، فهم لا يعرفون في بلادهم معنى  المحبة والألفة، فسورية راية الحضارة التي بنت الإنسان وحملت رسالة الديانات فكانت الأسمى في قيمها وتعاليمها ورسالتها،  سورية التي حمل بها أجدادنا الإسلام والمسيحية للعالم كله، هاهم أبنائهم يعيشون أسرة واحدة يبنون وطن واحد لذلك أقول للعالم ألم يكفيكم ثلاث سنوات والرابعة قد أقبلت وهي بأذن الله عام النصر،لذلك كفاكم دماءاً وتهديماً بوطننا.

وأضاف المفتي حسون قائلاً اقسم لم تبلغوا مرادكم سيقوم هذا الوطن بأبنائه ورجاله بهذه الآسرة التي نبنيها الآن سنقول للأبناء و الأحفاد نحن حمينا الوطن بدمائنا فأحموها بأرواحكم .

ومن جهة ثانية أشار بشر اليازجي  وزير السياحة في تصريحه لسيرياديلي نيوز أن الفكرة انطلقت من رحم المعاناة لتثبت إرادة الحياة لدى السوريين ولتبرهن أن خلف كل شهادة هناك ولادة من جديد

مبيناً أن هذا العرس هو تقدير  لبطولات بواسلنا الذين يسطرون ملحمة خالدة وصفحة ناصعة في سفر التاريخ ويتصدون للمجموعات المسلحة ويعيدون الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن"، مضيفاً أن سورية بتماسك شعبها وبطولة جيشها ستنتصر حتما على قوى الشر والإرهاب.

بدوره لفت الدكتور علي حيدر وزير المصالحة الوطنية إلى أن المعاني السامية لهذه المبادرة وأثرها العظيم في نفوس أفراد القوات المسلحة الباسلة فإقامة هذا الحفل ما هو إلا تقدير بسيط لما يقوم به بواسل جيشنا الذين يسطرون أروع ملاحم البطولة والفداء ويحفظون تراب سورية وسيادتها ويصونون كرامتها.

ومن جهة ثانية عبر العرسان عن فرحتهم الكبرى بهذا العرس الكبير والمميز والذي يشاركهم فيه جميع أبناء المحافظة وخاصة في ظل الظروف التي تشهدها سورية متمنين أن تكون الفرحة عامة لكل سورية بالنصر القريب.

كما عبر عدد من الأهالي عن شكرهم للجهات المنظمة والراعية للحفل مشيرين إلى أن الفرحة الكبرى تكون بانتصار سورية على أعدائها مؤكدين أن الشعب السوري قادر على الصمود وهو لا يتوانى في بذل الغالي والرخيص في سبيل عزة الوطن وكرامته.

شارك بالحفل عدد من الفنانين الوطنين سلاف فواخرجي التي عبرت على أهمية هذه الخطوة لتقدير جزء بسيط أمام الذي يقدمه أفراد الجيش العربي السوري،ليحافظوا على تراب الوطن طاهرة .

سيرياديلي نيوز


التعليقات