وافق أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس "محافظة حماة" خلال اجتماعهم الدوري الأسبوعي، على محاضر لجنة التراخيص الصناعية، لترخيص 4 منشآت صناعية جديدة متخصصة بإنتاج مواد البناء وتجهيز الإنشاءات المعدنية وصناعة المنتجات البلاستيكية والكرتونية والجلدية.

 

وبحسب صحيفة "تشرين" الحكومية، ستقام المنشآت الجديدة في بلدات أم الطيور والبستان بريف منطقة مصياف والكافات في منطقة سلمية.

 

وأقرّ أعضاء المكتب خلال اجتماعهم، والذي ترأسه نائب المحافظ خالد الخضر، دفتر الشروط الفنية لمشروع تنفيذ وبناء قاعات ومخابر بقيمة 15.4 مليون ليرة في مدرسة التمريض، وهي مقدمة من "مديرية الصحة بحماة".

 

كما ناقش أعضاء المكتب التنفيذي التقارير التي قدمتها المديريات والمؤسسات والفعاليات الاقتصادية والخدمية في المحافظة، وصدق على العقود المبرمة بالتراضي والعائدة لمديرية الخدمات الفنية، والتي تتضمن تنفيذ مشروعي تأهيل مركزي إيواء في المشفى العربي والشيحة في منطقة مصياف بقيمة إجمالية قدرت بنحو 3.5 مليون ليرة.

 

وكان المكتب التنفيذي أقرّ خلال الشهر الماضي، منح ترخيص مؤقت لمحطة محروقات في سلمية، وترخيص لمعمل صناعة منتجات بلاستيكية في قمحانة.

 

يذكر أن مدير الصناعة في حماة حسين موسى أوضح في وقت سابق، إنه تمّ حتى نهاية تشرين الثاني 2013 ترخيص 59 منشآة صناعية وحرفية في حماة، برأسمال قدره 226 مليون و950 ألف ليرة سورية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات