بحث رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح والوفد المرافق له خلال لقائهم اليوم رئيس اتحاد غرف التجارة في العراق جعفر الحمداني سبل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين سورية والعراق وآليات رفع وتيرة التبادل التجاري بين البلدين.

واتفق الجانبان خلال اللقاء الذي جرى على هامش معرض بغداد الدولي للزهور الذي تشارك فيه سورية بواحد من أكبر أجنحته على إقامة سلسلة معارض للمنتجين السوريين في العراق لعدد من القطاعات الإنتاجية كالأنسجة والملابس والزهور والأدوية والجلود بدعم من اتحاد المعارض في العراق.

كما تم الاتفاق على وضع مجموعة قرارات من شأنها تسهيل انتقال رجال الأعمال وتسهيل حصولهم على تأشيرات الدخول ووضع خط ساخن بين اتحاد المصدرين السوري واتحاد غرف التجارة في العراق للوقوف على مشاكل الصناعيين والتجار والعمل على حلها من خلال التنسيق بين الطرفين، إضافة إلى تنظيم فعالية سورية عراقية في دمشق تهدف إلى توسيع آفاق الصادرات السورية إلى العراق.

يذكر أن الجناح السوري في معرض بغداد الدولي للزهور يضم 20 منتجا على مساحة 30 ألف متر مربع والهدف من هذه المشاركة الحصول على عقود لتشجير وزراعة حدائق ومسطحات العاصمة بغداد وعدد من المدن الأخرى

سيريا ديلي نيوز


التعليقات