خاص سيريا ديلي نيوز- أريج النقري

وصول الوفد السوري المشارك في مهرجان ربيع سبيطلة الدولي في تونس ، واقتصر الوفد السوري على الفنان ممدوح الأطرش الذي غادر من دمشق .، والكاتب والإعلامي يعقوب مراد الذي وصل العاصمة التونسية ظهر هذا اليوم . وقال في اتصال هاتفي مع سيريا ديلي نيوز : - المهرجان سيبدأ غداً صباحاً بمسيرة الزهور التي ستتطلق في شارع الحبيب بورقيبة بمشاركة كل الوفد المشاركة ، بالاضافة الى حشد كبير من الجمعيات والمنظمات والناشطين والمهتمين المشجعين وسنحمل الياسمين الدمشقي والعلم السوري بجانب الياسمين والعلم التونسي لتكون رسالة محبة وتضامن في زمن الرصاصة والعنف والكراهية .. وأضاف : من أجل حاضر ومستقبل أفضل .، نحن بحاجة الى تشجيع ثقافة الكلمة والحوار والفنون والمحبة والوعي ، والتواصل مابين الشباب العربي بهذه الروح لأنهم أمل المستقبل ، ونتمنى أن ننجح بذلك من خلال تسليط الضوء عما يعانيه المواطن العربي ، وإيجاد حلول مناسبة لما فيه خير هذه الأمة .

يعد مهرجان ربيع سبيطلة من بين المهرجانات الكبيرة في الجمهورية التونسية نظرا إلى استضافته لنجوم من كافة أنحاء العالم وخاصة العالم العربي.

وسيتم احياء مهرجان ربيع سبيطلة و تنظيم دورته القادمة  من 5 الى 9 افريل 2014 و ستسبقه الدورة تظاهرة ينظمها المهرجان في شارع بورقيبة  بالعاصمة  يوم الاحد 30 مارس 2014 بعنوان "مسيرة الزهور " هذا ويعتبر المهرجان احد اهم التظاهرات الثقافية بالجهة و كان منذ تاسيسه سنة 2001 ذا بعد دولي واستضاف  في دوراته السابقة العديد من نجوم الفن والادب من جميع انحاء العالم العربي  وقام بتكريم الكثير منهم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات