صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على النظام الأساسي لشركة "أيوبي وجربوع للحوالات المالية"، المحدودة المسؤولية، في محافظة حلب، وبرأسمال قيمته مليون ليرة سورية.

وجاء في قرار الوزارة رقم 1،  وفق ما نقله "الاقتصادي"، إن غاية الشركة، المؤسسة من قبل هالة أيوبي بنت عارف، وعبد الله جربوع بن محمد، تقديم بعض الخدمات البريدية المسموح بتقديمها للقطاع الخاص، بموجب أحكام البريد رقم 1 لعام 2004، وذلك عن طريق التعاقد مع "المؤسسة العامة للبريد" والحصول على موافقة الجهات المختصة.

كما نص القرار على التعاقد مع جميع الجهات العامة والخاصة، لاستغلال فروع الشركة ومكاتبها، بغية تقديم الخدمات البريدية وخاصة خدمة الحوالات المالية، بعد الحصول على الموافقات اللازمة، والتعاقد مع الشركات التي تملك شبكات تحويل الأموال العالمية والعربية، لتكون وكيلا أو وكيلاً فرعيا لها في سورية، على أن يخضع أي عقد تبرمه الشركة من هذا النوع، لموافقة "مصرف سورية المركزي"، المسبقة والمستقلة.

كما يخضع التعاقد مع جميع الجهات العامة والخاصة بصفتها وكيلا عن الشركات التي تملك شبكات تحويل الأموال العالمية والعربية، لموافقة "مصرف سورية المركزي"، المسبقة والمستقلة.

وتقوم الشركة بتقديم خدماتها من خلال مكاتبها وفروعها الخاصة بالشركة.

وتم بموجب القرار، توزيع رأسمال الشركة على ألف حصة قيمة كل منها الف ليرة سورية، كما تم السماح للشركة بتأسيس فروع لها بالمحافظات بقرار من الهيئة العامة للشركة.

يشار إلى أن "مصرف سورية المركزي" أصدر في شباط 2014، قرارين منفصلين يقضيان بإلغاء الترخيص الممنوح لشركتي "حنيفة" و"المجموعة العالمية للصرافة"، نتيجة ارتكابهما مخالفة لأحكام القانون 24 لعام 2006 الناظم لمهنة الصرافة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات