كشف وزير التربية هزوان الوز إنّ الوزارة تعمل على إعادة النظر بالتعليمات التنفيذية الناظمة لافتتاح رياض الأطفال، بما يشجع القطاع الخاص، إضافة لافتتاح المزيد من الروض التابعة للوزارة.

 

وبيّن الوز، حسبما نقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، "إنّ الوزارة تعول على أن ترتفع نسبة الأطفال الملتحقين برياض الأطفال لأنّ هذه النسبة حتى الآن لا تتجاوز 15%".

 

ولفت الوز إلى أنّ الأطفال الذين يمرون بمرحلة رياض الأطفال، يتابعون التعليم بإيجابية أكثر من أقرانهم الذين لم يتمكنوا من ذلك، ويحققون إنجازات أكثر، ويستفيدون من معارفهم على نحو أفضل، مؤكداً أنّ مرحلة رياض الأطفال مرحلة مهمة في حياة الطفل، حيث يتعرف فيها عالماً جديداً، ويكتشف أسرار الحياة، ويكتسب مهارات جديدة وشاملة يستطيع من خلالها بناء عالمه الخاص ضمن مجتمعه وتصوراته للحياة، يمكن أن تكون عوامل أساسية لنجاحه مستقبلاً.

 

وكان وزير التربية هزوان الوز قال في نيسان الماضي: "إنّ التعليمات التنفيذية التي كانت نافذة حول تنظيم المؤسسات التعليمية الخاصة للتعليم ما قبل الجامعي لم تعد مواكبة للتطور الحاصل في العملية التربوية"، مشيرا إلى أنّ تعديل بعض المواد سيسهم في أداء دورها وتوفير فرص عمل للخريجين الجامعيين.

 

وأظهر تقرير "وزارة التربية" أنّ حجم الأضرار التي لحقت بقطاع التربية خلال 2013، وصل إلى 100 مليار ليرة، إضافة لاستشهاد 500 شخص من الكوادر الإدارية والتدريسية والطلاب، وخروج 4000 مدرسة من الخدمة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات