أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات الإشراف والمراقبة للامتحانات العامة خلال العام الدراسي الحالي بما يضمن حسن سير الامتحانات والدقة في تنفيذ التعليمات الناظمة لإجراءاتها وتوفير الطمأنينة والاستقرار النفسي للطلاب لتأدية الامتحان في أجواء مريحة.

وفوضت الوزارة في تعليماتها رئيس الامتحان في المحافظة بإحداث مراكز الامتحانات العامة شريطة توافر الشروط اللازمة لذلك وإحداث مركز صحي للطوارئ في مركز المحافظة حصراً يحال إليه الطلاب الذين لم يتمكنوا بسبب وضعهم الصحي من تقديم امتحاناتهم في مراكزهم الأصلية.

ولفتت الوزارة إلى وجوب تكليف المراقبين بالعمل خارج مناطقهم التعليمية وتكليف المراقبين ذكوراً وإناثاً بالمراقبة في مراكز امتحان الطلاب النظاميين إضافة إلى تكليف أمينين للسر إذا زاد عدد طلاب المركز على 150 طالباً على ألا يكون أمينا السر من مدرسة واحدة.

وحظرت الوزارة تكليف المعلمين الوكلاء بالعمل في الامتحانات العامة والمدرسين والمعلمين وأمناء السر بمراقبة طلابهم وأعضاء المكاتب الفرعية لنقابة المعلمين بأعمال الامتحانات العامة مع مراعاة تكليف الإناث بالمراقبة في مراكز الدراسة الحرة من الذكور في حالة الضرورة القصوى، مشيرةً إلى ضرورة وجود مراقبين اثنين على الأقل في أي قاعة امتحانية أي بواقع مراقب واحد لكل عشرة طلاب.

وأكدت ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لرصد الظواهر المخالفة والعمل على إغلاق المكتبات والمحلات التي تستخدم لهذا الغرض وتفقد جميع مراكز الامتحانات برفقة الموجهين الاختصاصيين قبل بدء الامتحان بثلاثة أيام على الأقل للاطلاع على مدى استعدادها وجهوزيتها وتدارك النواقص إن وجدت وتأمين الرعاية الطبية أثناء الامتحانات العامة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات