أكد مدير المؤسسة العامة للبريد أن تراجع تنفيذ الخطة الاستثمارية لعام 2013 إلى 68 بالمئة يرجع إلى الظروف الراهنة لافتا إلى انفاق 204. 49 مليون ليرة سورية من مجموع الاعتمادات البالغة 500ر72 مليون ليرة.
وأشار مدير المؤسسة أحمد سعد إلى تنفيذ 15 بالمئة من عدد البعثات البريدية الداخلية والخارجية و30 بالمئة من عدد الطرود و39 بالمئة من عدد الحوالات البريدية و37 بالمئة من عدد العلب البريدية المخططة في العام الماضي لافتا إلى أنه لم يتم افتتاح أي مكتب أو شعبة بريدية جديدة فيما ألغيت شعبتان بريديتان في لبين وطربا بالسويداء.
وعلى صعيد تنفيذ السياسات والإجراءات داخل المؤسسة أوضح سعد أنه تم التوسع في الخدمات التي تقدمها المؤسسة وإدخال خدمات جديدة قادرة على تلبية متطلبات الزبائن وذلك عبر إدخال خدمة إخراج القيد الفردي بالتعاون مع وزارة الداخلية في مديرية بريد دمشق والتي يجري العمل على تعميمها على عدد من المكاتب البريدية.
ولفت سعد إلى أن المؤسسة عملت على إدخال نظام الترميز البريدي بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية وسعت لإيجاد هيئة ناظمة لقطاع البريد بهدف ضمان منافسة عادلة وتأمين الخدمات الشمولية من خلال المشروع المنفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبإشراف الاتحاد البريدي العالمي حيث تم إصدار نظام التراخيص البريدية الجديد بهدف تنظيم ممارسة الشركات الخاصة للأنشطة البريدية وفق الأطر القانونية وتأمين الخدمة البريدية الشمولية.
وأشار سعد إلى أن المؤسسة تسعى لتطبيق استراتيجية الاتحاد البريدي العالمي ولا سيما استراتيجية نيروبي لعام 2008 لافتا إلى عدم تصديق وثائق الاتحاد الخاصة بمؤتمر الدوحة حتى تاريخه وعدم تسديد الاشتراكات نتيجة العقوبات الاقتصادية الجائرة بحق الشعب السوري.
ولفت سعد إلى أن المؤسسة وقعت مذكرة تفاهم ناظمة لتنفيذ مشروع تحديث وتطوير المشغل البريدي العام ضمن خمسة مشاريع جزئية أنجز منها في مشروع تطوير بيئة تقديم الخدمات وتحسين صورة المؤسسة تجاه عملائها مراجعة دفتر الشروط الخاصة بتصميم الهوية البصرية للمؤسسة وتأجيل كل المخرجات التي تم انجازها حتى تاريخه ووقف عمليات الانتقال إلى المراحل التنفيذية للمخرجات المنجزة والمعتمدة.

سيرياديلي نيوز - صحف


التعليقات