تستعد "شركة ودام الغذائية" في قطر لاستقبال شحنة من الخراف سورية المنشأ، ضماناً لإنتاج سلالة جيدة من الماشية واستكمالاً لرؤية الدولة في توفير الأمن الغذائي.

 

وكشف العضو المنتدب لـ"شركة ودام الغذائية" عبد الرحمن حمد سريع الكعبي، في تصريح لصحيفة "الشرق"، أن الشركة بصدد استلام شحنة تضم 1000 رأس من الإناث و1000 رأس من ذكور الخراف سورية المنشأ".

 

وأضاف الكعبي "أن التوريدات ستستمر بشكل دوري لتزويد السوق المحلية من الأصناف المذكورة بالمواصفات الممتازة والمتوافقة مع اشتراطات إدارة الثروة الحيواني، حيث نسعى إلى استيراد نوعيات ممتازة وقادرة على المساهمة في زيادة الإنتاج المحلي من الثروة الحيوانية"، لافتاً إلى أنّ الشركة ومن خلال بحثها عن أنواع وأصناف مميزة، تعمل على تقليل التكلفة على أصحاب العزب والمزاعين من المواطنين، ودعمهم بشكل يتيح تحقيق الأهداف المرجوة من الاتفاقية، وبما يساهم في توفير هذه المنتجات بأسعار تنافسية تخدم السوق المحلي، وتساعد على استقرار منتج استراتيجي مثل منتج اللحوم".

 

وأوضح العضو المنتدب، إن الأصناف المستوردة هي عبارة عن إناث من نوعية العواسي، يتم توريدها مباشرة من بلد المنشأ"، مشددا على أن الشركة تعمل على تقليل التكلفة على المستفيدين من هذا البرنامج وتأمين نوعيات جيدة من إناث الخراف.

 

وتأتي عملية استيراد شحنة الخراف سورية المنشأ، في إطار البرنامج التمويلي الذي أطلقه "بنك قطر للتنمية" بالتعاون مع "شركة ودام الغذائية" و"إدارة الثروة الحيوانية"، والذي يستهدف أصحاب المزارع والعزب من المواطنين القطريين، ومخصص لشراء إناث منتجة من المواشي، لأغراض التربية وتنمية الثروة الحيوانية للدولة.

 

ويتضمن البرنامج تقديم سقف تمويل لأصحاب العزب بمبلغ 250 ألف ريال قطري، وفترة سداد تصل إلى خمس سنوات، وسقف تمويل لأصحاب المزارع بمبلغ 750 ألف ريال قطري، وفترة سداد تصل إلى ثماني سنوات، مع نسبة أرباح 1% تشجيعا لهذا القطاع.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات