أكد مدير تبادل المعطيات في الشركة السورية للاتصالات عزم الشركة "تلبية جميع طلبات الإنترنت المتوقفة من خلال توقيع عقد جديد" لوضع بوابات عريضة المجال و التوسع بعدد إضافي حسب الطلب في خطة التوزيع لعام 2014.

 

وبين مدير تبادل المعطيات في الشركة المهندس غسان عكاش في تصريح لـوكالة الأنباء "سانا" أن الشركة تعاني من "صعوبات كبيرة لجهة الحصول على التجهيزات الخاصة ببوابات الإنترنت نتيجة العقوبات الجائرة المفروضة على سورية" لافتا إلى أن الشركة تعمل على "تأمين هذه التجهيزات بطرق مختلفة حسب كل مشكلة تواجهها".

 

وأشار عكاش إلى أن البوابات العريضة المتوافرة في شبكة الإنترنت يتم التعاقد عليها مع شركات هواوي وذي تي ي وسيمنس وإريكسون وسامسونغ وهي متماثلة وأغلبها من نوعين حسب الخدمة المطلوبة.

 

وعن تغطية الريف السوري ببوابات الإنترنت بين مدير تبادل المعطيات أن جميع خطط الشركة تأخذ بعين الاعتبار ذلك حسب الطلب والإمكانيات المتوافرة وتعمل باستمرار على زيادة عدد المواقع المغطاة في خططها المستقبلية مشيرا إلى عدم إمكانية تقدير الطلب على البوابات نتيجة تغير التوزيع السكاني بسبب الظروف الراهنة.

 

وعن مشاكل الإنترنت التي تعترض المواطن أثناء الاستخدام بين عكاش انها تندرج في ثلاثة أنواع ويتم حلها حسب الجهة المسؤولة عنها وهي : مشكلة تصفح الإنترنت وتعود أسبابها إما الى الحاسب أو المودم أو مزود خدمة الإنترنت ومشكلة تتعلق بالبوابة أو بعدم برمجتها بشكل مناسب و مشكلة تتعلق بالخط النحاسي الذي يربط المودم مع البوابة ويعود سببها إما لوجود قطع أو مشاكل أخرى تتعلق بالشبكة النحاسية.

 

يذكر أن حجم الطلب على بوابات الإنترنت في تزايد كبير في المناطق الآمنة.

 

التعليقات