سيريا ديلي نيوز - أحمد حمزة الدرع

انتهى الملحن العربي فريز فراج مؤخرا من تلحين أغنية بعنوان "حب البلد" والتي هي من كلمات الشاعر المصري حمدي احمد وغناء الفنان خالد مصطفى.

ولاقت الأغنية إعجاب الكثيرين ممن استمعوا إليها خاصة أنها تتحدث عن حب مصر وحب المصريين لبلدهم وتقدر دور الجيش المصري في الحفاظ على وحدة البلاد .

وقال الملحن فريز فراج في تصريح خاص أن بداية التفكير بالأغنية كان من خلال مخاطباتي مع كاتب الأغنية حيث تم طرح كلمات الأغنية الهادفة والتي أثارت إعجابي وبعثت في نفسي الحب لترجمتها وإيصالها كرسالة لمحبي البلد وان حب البلد هو الأهم وان حبها فوق كل شيء.

وأضاف " فراج " أنني شعرت من خلال كلمات الأغنية بأنها ستساعد بخدمة ودعم القضايا الوطنية والأغنية هي إهداء مني للشعب المصري العظيم, مع العلم بان الأغنية تصلح لان تكون مجهولة الهوية ويمكن أداءها أو عرضها بأي دولة لإيصال الرسالة لكل شخص هدفه تخريب البلد.

وكان العمل قد خرج للضوء وتم عرضه بالوقت المناسب وتتميز الأغنية بأنها تجمع بين جمل لحنيه من زمن الفن الجميل مدموجا بتوزيع من زمن التقنيات لإيصالها لفئات الأجيال المختلفة.

وتمنى الملحن العربي أن تلقى الأغنية النجاح المرجو وتخدم الهدف التي أنجزت من اجله وان تضاف لأرشيف الأغاني الوطنية الجميلة وتترك اثر في النفوس وصدى في آذان المستمع.

 كما يستعد الملحن العربي فريز فراج للتعاون مع الشاعر يوسف عطية لانجاز عدة أعمال أولها سيكون بصوت شبابي جميل لفنانة خليجية شابة .

الجدير ذكره أن الملحن فريز فراج هو ملحن أردني يقطن في الولايات المتحدة الأمريكية وله العديد من الألحان يحاول من خلالها خلق جسر للتواصل بين اللحن الشرقي واللحن الغربي .

كلمات أغنية حب البلد : هو حب البلد دي كوخ عايزيني اعيش من غير مخ ...عايزينها سلطه وعزبه ليهم عايزيني اهنج اسكت وانخ... جيشنا بطل عظيم وهيبه شجاع ودي حاجه مش غريبه.... ضحوا جنودنا بعمرهم ابطال وما فيش كده زيهم كسروا راس الثعبان اللي فينا بالسم عمال يبخ....

 

التعليقات