طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات تكثيف جولات الرقابة الميدانية على الأسواق ضمن مجموعات مؤلفة من ثلاث دوريات أو أكثر.

 

ووجه قاضي أمين في تعميم أصدره أمس بأن يترأس كل مجموعة رقابية معاون مدير أو رئيس دائرة "حصراً" بهدف ضبط حركة الأسواق الداخلية في جميع المحافظات والتقيد بالإعلان عن الأسعار وتداول الفواتير بين حلقات الوساطة التجارية والتركيز على بطاقة البيان وسحب عينات من المواد والسلع المشتبه بها وتحليلها لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة ليتم اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة بحق المخالفين وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.

 

ودعا الوزير قاضي أمين مديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات الى القيام بمسؤولياتهم كاملة وتنفيذ المهام الموكلة اليهم ومتابعة حركة الأسواق وتوفر المواد والسلع الأساسية للمواطنين على أن تتم موافاة الوزارة يوميا بنتائج العمل مفصلة.

 

من جهة ثانية قام فريق من المراقبين التموينيين في الوزارة بجولة مفاجئة على المخابز الاحتياطية في ركن الدين والهجرة والجوازات بتكليف من وزير التجارة الداخلية للتأكد من حسن سير عملية بيع الخبز وإنتاجه وفق أفضل المواصفات والشروط الفنية المطلوبة.

التعليقات