أوضح مدير المدن والمناطق الصناعية في وزارة الإدارة المحلية، أكرم الحسن، أن الوزارة أصدرت قراراً تعيد بموجبه استئناف بيع المقاسم الصناعية في المدينة الصناعية (شيخ نجار) منذ الأسبوع الماضي، بعد أن كان البيع متوقفاً بسبب صعوبة الوصول إلى المدينة الصناعية شيخ نجار.

 

و بحسب صحيفة "بلدنا" يضيف الحسن بأن الوضع في المدينة الصناعية في تغيّر مستمر كل يوم، وهناك محاولات لعودة العمل إلى طبيعته بشكل أصولي وخلال فترة قصيرة ستعود الإدارة العامة للمدينة وتباشر عملها، خصوصاً أن هناك قسماً من المعامل كانت متوقفة عن العمل وأخرى لا تزال تعمل.

 

وبالتالي ستكون عودة العمل في المدينة الصناعية بشكل تدريجي، وتجري حالياً مرحلة الكشف على وضع كل المعامل ليعاد ترميم البنية التحتية.

 

يذكر أن المساحة الكلية للمدينة الصناعية تبلغ  4412 هكتاراً، منها 1985 هكتاراً للمقاسم الصناعية، تؤمّن 6122  مقسماً صناعياً، 68 هكتاراً المركز الإداري، 150 هكتارات مدينة معارض ومدينة إنتاج إعلامي، 1108 هكتاراً مناطق خضراء، بما فيها الحزام الأخضر للشوارع الرئيسية، 320 هكتاراً طرق رئيسية صافية، 849 هكتاراً للسكن العمالي.

 

أما بالنسبة إلى أنواع الصناعات القائمة في المدينة الصناعية فهي: الصناعات الغذائية ( مطاحن الحبوب  السكاكر  المقبلات الغذائية  المشروبات الغازية  البوظة  البسكويت)، الصناعات النسيجية ( النسيج الآلي  التريكو  السجاد  التطريز الآلي  الصباغة والتحضير - الألبسة الجاهزة)، الصناعات الهندسية ( تصنيع آلات الأثاث المنزلي الخشبي والمعدني، الأدوات الكهربائية المنزلية، المنتجات البيتونية الجاهزة، الحديد الصلب منتجات البولي ايتيلين)، الصناعات الكيمياوية (الأدوية، المبيدات، البلاستيك، الحبيبات البلاستيكية، مواد التجميل، المنظفات  الصابون)، إضافة إلى صناعة البرمجيات.

التعليقات