يستمر المخرج باسل الخطيب بقطف ثمار نجاحه يوماً تلو الآخر وهاهو وخلال فترة قصيرة يتسلم جائزة ذهبية ثالثة لكن هذه المرة عن مسلسله "الغالبون" بعدما حاز مؤخراً فيلمه "مريم" على جائزتين خلال مهرجانات عالمية.

هذه المرة حصل المخرج باسل الخطيب على ذهبية الإخراج عن الجزء الأول من المسلسل اللبناني الغالبون وذلك في مهرجان جام جم الدولي للتلفزيون في طهران.

المخرج الخطيب اعتذر عن المشاركة بالمهرجان لارتباطه بتصوير فيلمه السينمائي "الأم" ليتسلم الجائزة بالنيابة عنه السيد عبد الله قصير مدير قناة المنار سابقاً.

الجدير ذكره أن مسلسل "الغالبون" يعد من أضخم الانتاجات اللبنانية فهو مسلسل من 35 حلقة عن سيناريو الكاتب فتح الله عمر، تدور أحداثه حول واقع المقاومة اللبنانية في الجنوب ما بين عام 1982-1984 ، وحرص المخرج الخطيب حينها أن يصور العمل في مناطق بالجنوب اللبناني ومنطقة بيروت وبعلبك المناطق التي شهدت الأحداث آنذاك وذلك لإضفاء المصاقية على العمل.

من جهة أخرى يصور المخرج الخطيب حالياً فيلمه السينمائي "الأم" في سورية برفقة نخبة من النجوم والنجمات السوريين في مقدمتهن سلاف فواخرجي، ديمة قندلفت، صباح جزائري، نورا رحال، سمير حسين، عامر علي، لينا حوارنة وغيرهم.

سيرياديلي نيوز


التعليقات