أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع استمرار التحضيرات لإقامة المعرض التخصصي للصناعات النسيجية السورية ومستلزماتها /موتكس/ في موعده خلال شهر نيسان القادم في بيروت داعياً الشركات المنتجة للصناعة النسيجية إلى المشاركة في المعرض نظراً للفرصة المتاحة الكبيرة للترويج لمنتجاتهم النسيجية .

 

وأوضح القلاع أمس أن عشرات الشركات ثبتت مشاركتها في المعرض الذي سيقام مبيناً أن موعد المشاركة في المعرض مستمر لغاية 16 كانون الثاني القادم لافتاً إلى أنه تم حجز صالة في مركز بييل للمعارض الدولية بمساحة 9 آلاف متر مربع لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الشركات النسيجية السورية للمشاركة إضافة للتعاقد مع تجهيز المعرض والأجنحة بأحدث التجهيزات التي تناسب عرض المنتجات النسيجية السورية بطريقة لائقة وجذابة.

 

وبيّن رئيس الغرفة أنه تم توجيه الدعوات إلى الشركات ورجال الأعمال من الدول الصديقة لزيارة المعرض والاطلاع على آخر الموديلات للمنتجات النسيجية الدولية والتعاقد مع المنتجين والتجار السوريين بهدف تسويق هذه المنتجات وإتاحة الفرصة لها لدخولها إلى أسواق هذه الدول وأسواق أخرى مشيراً إلى أنه يتم التحضير لحملة إعلانية واسعة لجذب أكبر عدد من الزوار.

 

من جهته عضو مكتب غرفة صناعة دمشق وريفها وعضو لجنة معرض موتكس هشام عربي الحلبي ذكر أن الجهات الرسمية الحكومية كانت داعمة للمعرض منذ انطلاقته.

 

وقال: نظراً للظروف الراهنة وعدم إمكانية إقامة معرض موتكس في بلدنا الحبيب سورية فقد عكفت اللجنة على دراسة إقامة المعرض خارجياً حيث نظمت اللجنة في عام 2011 ثلاثة معارض على أرض مدينة المعارض بدمشق، كما دعمت المشاركة السورية في المعارض التي أقيمت في القاهرة والجزائر وليبيا، إضافة إلى المشاركة السورية في معرض إيران تكس في طهران.

التعليقات