تماشياً مع سياسة مجموعة البركة المصرفية وجهودها الرامية إلى تطوير مهارات موظفيها، أطلقت المجموعة برنامج "التطوير المهني" لمسئولي إدارة تقنية المعلومات على مستوى المجموعة ووحداتها المصرفية التابعة لها. حيث عقدت أولى جلسات هذا الملتقى نهاية الشهر الماضي بحضور 16 موظف من وحدات المجموعة المتمثلة في 12 دولة.


ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات القيادية لموظفي تقنية المعلومات وذلك لإعدادهم لإدارة إداراتهم، وكذلك إعداد الصفوف الثانية والثالثة من المؤهلين في هذا المجال لتولي مناصب قيادية في المستقبل. حيث تؤمن مجموعة البركة المصرفية بأهمية تقنية المعلومات في ظل التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال. ودورها في تسهيل الإجراءات الداخلية والخارجية في تقديم خدمات ميسرة للعملاء.


والجدير بالذكر، أن المدة المطروحة للبرنامج تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات، يتم التركيز فيها بشكل مكثف على أربع محاور رئيسية، هي: المؤهلات المهنية، دورات تقنية المعلومات، المهارات الإدارية، والتدريب المستمر أثناء العمل. وقد تم إعداد البرنامج بمساعدة شركات استشارية عالمية لمواكبة أحدث وأعلى المعايير والتطورات في مجال تقنية المعلومات.

 

وقد تم اختيار المشاركين في البرنامج بعناية ووفقا لمعايير ومواصفات إدارية وتقنية عالمية ، كالقدرة على تحمل مسئوليات قيادية مستقبلا، والخلفية التقنية والشخصية والالتزام الوظيفي والولاء للبنك. كما تم تصميم البرنامج لإخضاع المشاركين لآليات التقييم  المستمر لضمان التفوق والنجاح في البرنامج.


وقد هنئت الإدارة التنفيذية لمجموعة البركة المصرفية جميع المشاركين في البرنامج على النجاح في امتحان الشهادة المهنية في إدارة خدمات تقنية المعلومات الذي جرى في الملتقى الأول للبرنامج.. ومن جانبهم قدم المشاركين في البرنامج الشكر والتقدير لإدارة المجموعة وفي مقدمتهم الأستاذ عدنان احمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية على الجهود الكبيرة  التي تبذلها في تطوير الموارد البشرية في المجموعة ووحداتها المصرفية، وتوفير كافة الإمكانيات لبروز قيادات شابة تتسلم مناصب رئيسية في كافة دوائر المجموعة ووحداتها المصرفية.

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية هي شركة مساهمة بحرينية مرخصة من مصرف البحرين المركزي كمصرف جملة إسلامي ،  ومدرجة في بورصتي البحرين و ناسداك دبي. وتعتبر المجموعة  من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلي حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها، وقد حصلت المجموعة على تصنيف ائتماني بدرجة BB+ (للالتزامات طويلة الأجل) /B  (للالتزامات قصيرة الأجل) من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية.
وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع حقوق المساهمين نحو 1.9 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشاراّ جغرافياّ واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة تدير أكثر من 450 فرع في كل من: الأردن ، تونس ، السودان ، تركيا ، مملكة البحرين ، مصر ، الجزائر ، باكستان ، جنوب أفريقيا ، لبنان ، سوريــة ، اندونيسيا ، ليبيا ، العراق والمملكة العربية السعودية.

 


سيرياديلي نيوز


التعليقات