أكد مدير عام هيئة التطوير والاستثمار العقاري المهندس غياث قطيني أن الهيئة تقوم حاليا بتهيئة الأراضي الواقعة ضمن محور التنمية العمرانية في محافظة ريف دمشق "أملاك الدولة" لتكون مناطق جاهزة للتطوير العقاري إذ تم اختيار نحو 10 عقارات خالية من الإشارات والإشكاليات التي تعيق تطويرها عقاريا وتقوم الهيئة مع الجهات المعنية صاحبة العلاقة مثل وزارة الزراعة وغيرها بدراستها وأخذ الموافقة على أنها صالحة لتكون مناطق تطوير عقاري.

 

وأضاف قطيني" بحسب وكالة الأنباء "سانا" إن الهيئة تعمل كذلك على موضوع العقد النموذجي الذي يبرم بين الجهة الإدارية والمطور العقاري في حال كانت الأراضي ملكا للدولة أو في حالة كانت من ملكية المطور نفسه إذ تحاول الهيئة أن يكون هذا العقد شاملا وكاملا ووافيا لكلا الطرفين وذلك تفاديا لأي خلاف محتمل بينهما وتدخل أي طرف آخر.

 

وبين قطيني أنه وفي ظل هذه الظروف هناك بعض شركات التطوير تتقدم بطلب تأسيس بعضها حصل على الموافقة الأولية وبعضها الآخر قيد الدراسة من قبل الهيئة.

 

وذكر قطيني أن عدد مناطق التطوير العقارية المحدثة لدى الهيئة بلغ 21 منطقة موزعة في محافظات ريف دمشق/ حمص / حلب/ دير الزور/ السويداء منها 16 منطقة أملاك دولة و5 مناطق ملكية خاصة وبلغ عدد المطورين المرخصين 31 مطورا عقاريا.

التعليقات