كشف مدير فرع اتصالات دمشق المهندس إياد الخطيب أن ايرادات الفرع بلغت 970ر2 مليار ليرة سورية وذلك حتى نهاية الشهر الماضي مشيرا إلى أن الأضرار التي تعرض لها الفرع نتيجة الأعمال الإرهابية المسلحة سواء على الشبكات أو الأبنية الهاتفية تقدر بحوالي 500 مليون ليرة.

وقال الخطيب: "إن قيمة الاضرار قد تزيد او تنقص تبعا للضرر الحاصل وخاصة بالنسبة للأماكن التي لم يتم الوصول اليها حتى تاريخه والتي من المتوقع أن تكون أضرارها كبيرة وتقدر بمليارات الليرات السورية وهي مناطق  القدم، نهر عيشة، العسالي، التضامن، اليرموك، برزة، جوبر، القابون.

وهذه الكلفة كما بين الخطيب يتم حسابها بناء على الكشف بعد الدخول الى المناطق المذكورة وحصر اضرار الشبكة بدقة وسيتم الصرف وفق كشوف شهرية للاعمال المنفذة من واقع التنفيذ ووفق سعر الدولار لكون مواد الشبكات يتم تأمينها بعقود خارجية وبالقطع الأجنبي.

وأضاف الخطيب إن الفرع قدم 13 شهيدا خلال تأديتهم لعملهم وواجبهم في صيانة واصلاح الاضرار الهاتفية مشددا على حاجة الفرع حاليا الى العناصر الفنية نتيجة التسرب الحاصل في القوى العاملة " فرز، ندب، احتياط، وفاة، استقالة، تقاعد" وعدم تزويد الفرع بالبديل.

وعن الصعوبات التي تواجه العمل حاليا بين الخطيب ان هناك نقصا في بعض المواد اللازمة للصيانة اضافة الى ان الاحداث الجارية اثرت بشكل كبير على سرعة الانجاز وسهولة الحركة وكذلك فان انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وعدم انتظامه أدى الى تعطل عدد كبير من محركات الديزيل الموجودة بالفرع وتضرر بعض التجهيزات التي لا يمكن اصلاحها بسبب العقوبات المفروضة على قطاع الاتصالات مؤكدا انه ورغم ذلك فان العاملين في فرع الاتصالات مستمرون بالعمل و بتقديم الخدمة المطلوبة للمواطنين.

وعن توسعات المقاسم بدمشق كشف الخطيب ان التوسعات متوقفة حاليا نتيجة العقوبات المفروضة حيث ان التوسعات متوقفة حاليا في مراكزالتضامن، الميدان، القابون، اليرموك.

يشار إلى أن الفرع ركب منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الشهر الماضي 22926 رقما جديدا وذلك في المراكز المستقرة في المدينة كما تم تنفيذ 33134 بوابة /اي دي سي ال/ جديدة لنفس القترة السابقة.

كما بلغ عدد الشكاوى المقدمة من المشتركين 126 الفا تمت متابعتها ومعالجتها فورا وكان وسطي زمن اصلاح المشترك حسب الاحصاءات الموجودة في الفرع هو 64 ساعة.

سيريا ديلي نيوز- وكالات


التعليقات