وافق المكتب التنفيذي في "محافظة ريف دمشق" على تصديق مشروع لجمع وترحيل القمامة من شوارع مدينة قدسيا وقرى الأطفال "sos" وبعض المناطق المجاورة بكلفة 17.6 مليون ليرة.

 

وقالت صحيفة "تشرين" الحكومية، إن: "المكتب وافق أيضا على عدد من طلبات الوحدات الإدارية والمديريات التي تهدف إلى تقديم خدمات للمواطنين في هذه الوحدات".

 

كما وافق المكتب على مشروعي المخططين التنظيميين لمدينة النبك وبلدة بقين، وتأمين عروض أسعار من القطاع العام لتأمين المواد اللازمة لفوج الإطفاء في المحافظة لرفع جهوزية الفوج.

 

ووافق على منح معونات مالية لبعض المجالس المحلية وفق مقترح الدائرة المالية في المحافظة وذلك لتغطية نفقات رواتب وأجور العاملين في المجالس.

 

وكان رئيس دائرة النظافة في "محافظة ريف دمشق" نضال العوابدة، حمّل آب الماضي، مسؤولية ترحيل القمامة وتراكمها لعدة أيام للوضع الأمني القائم في بعض مناطق الريف الذي يقف حائلاً بوجه عمال وآليات النظافة.

 

وأشار إلى اهتمام المحافظ بشكل كبير بهذا الجانب، وتوجيهاته المستمرة بضرورة استئناف العمل في أي ظرف كان والمعالجة الفورية لأي مشكلة تخصّ المواطن، ولكن إن صح هذا الكلام، فلماذا تتراكم القمامة في البلدات الآمنة.

 

يشار إلى أن أمين عام مجلس "محافظة ريف دمشق" أحمد زيتون، أوضح في وقت سابق، أن المحافظة صرفت حتى الآن أكثر من 700 مليون ليرة تعويضاً للأضرار الخاصة بالأبنية السكنية، مبيناً أن المحافظة شكلت 9 لجان خاصة لتسجيل الأضرار الأخيرة واستقبال طلبات المواطنين وتسديد قيمة التعويض.

 

التعليقات