خاص سيريا ديلي نيوز

بمناسبة الذكرى الأربعين لحرب تشرين التحريرية افتتح المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق ومحمد بخيت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي مدرسة ضاحية قدسيا الخامسة للتعليم الأساسي حلقة أولى بكلفة إجمالية بلغت /33/ مليون و/42/ ألف ليرة سورية.

وأوضح المحافظ أن هذه المدرسة التي كانت مركز إقامة مؤقت لعائلات مهجرة تم تأهيلها وفق أحدث المواصفات وتضم طابقين فيهما /14/ شعبة صفية و/6 / غرف إدارية إضافة إلى ساحة للألعاب الرياضية وحدائق وتستوعب ألف تلميذ خلال دوامين صباحي ومسائي بمعدل /500/ تلميذ في كل دوام.

وبين المحافظ أن افتتاح هذه المدرسة سيساعد على الحد من ظاهرة ازدحام المدارس في ضاحية قدسيا نتيجة لاستقبالها عدد كبير من المهجرين مشيرا إلى أنه تم تزويد المدرسة بمقاعد جديدة وبكل مستلزمات العملية التدريسية.

وأكد ضرورة تكريس قيم تشرين التحرير والتصحيح ومحبة الوطن والدفاع عنه وخدمة المجتمع والحفاظ على المؤسسات خلال مختلف مراحل العملية التدريسية لافتا إلى أن المحافظة ستنجز خلال الفترة القادمة سلسلة من المشروعات لخدمة المجتمع في إطار برنامج شامل لإعادة الإعمار.

بدوره دعا محمد بخيت أمين فرع حزب البعث إلى الاهتمام بالطلاب وتأمين كل احتياجات ضمان استمرارهم في مقاعد الدراسة وتحقيق شروط تفوقهم وتربيتهم وزرع حب الوطن والدفاع عنه والتضحية بسبيله في نفوس الطلاب لافتا إلى الدور البطولي لقواتنا المسلحة الباسلة التي نشمخ بتضحياتها وبطولاتها وهم يكتبون نصرا جديدا لهذه الأمة ضد عصابات الإرهاب القادمة من الخارج لتخريب سورية.

وبين المهندس فارس فارس مدير الخدمات الفنية في ريف دمشق أن هذه المدرسة استخدمت كمركز إقامة مؤقت قبيل افتتاحها وتبلغ مساحتها الإجمالية /2811/ متر مربع ومساحتها الطابقية /506/ أمتار مربع وتضم ساحة بمساحة /1800/ متر مربع اضافة إلى حديقة واسعة

وأشار فارس إلى أن الكلفة الإجمالية لأعمال إعادة تأهيل المدرسة بلغت /3/ مليوني ليرة سورية وشملت أعمال بلاط ودهان وإصلاح مرافق عامة حيث تم إنجازها في مدة قياسية لم تتعدى 3 أيام.   

سيريا ديلي نيوز- علي حسون


التعليقات