تواصل شركة GROHE، الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحية الممتازة (للمطابخ والحمامات)، تنفيذ استراتيجيتها للنمو بنجاح في النصف الأول من عام 2013. وسجلت مبيعات مجموعة GROHE نمواً بنسبة خمسة بالمئة بواقع 730 مليون يورو بعد أن حققت 695 مليون يورو في النصف الأول من عام  2012 في سوق تتسم بالتحدي والمنافسة. ومع استبعاد شركة Joyou الفرعية التي ضُمّت بشكل كامل منذ يوليو 2011، فقد حققت المبيعات نمواً بنسبة ستة بالمئة بواقع 566 مليون يورو، بعد أن حققت 536 مليون يورو في النصف الأول من عام 2012.

 

وبهذه المناسبة قال ديفيد هاينز الرئيس التنفيذي لشركة GROHE: "أتاحت لنا استراتيجيتنا العالمية للنمو زيادة المبيعات في جميع المناطق. ويعود هذا النمو الإيجابي بشكل جزئي إلى النجاح  الذي حققته مجموعة منتجاتنا الراقية الجذابة والمصنوعة في ألمانيا".

 

وقد سجلت الأرباح التشغيلية نمواً بنسبة ستة بالمئة خلال الفترة المشمولة بالتقرير، حيث حققت مجموعة GROHE أرباحاً معدّلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بواقع على 141 مليون يورو بعد أن كانت قد حققت 133 مليون يورو في النصف الأول من عام 2012. وقبل ضم شركة Joyou AG، بلغ متوسط الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 108 مليون يورو بعد أن كان 102 مليون يورو في النصف الأول من عام 2012. وحافظت GROHE على نسبة مرتفعة من هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك وصلت إلى أكثر من 19 بالمئة. وبلغت قيمة النقد والأموال المماثلة للنقد 144 مليون يورو بعد أن كانت 152 مليون يورو في النصف الأول من عام 2012.

 

مرة أخرى تحقق GROHE أداء جيداً في ألمانيا، فقد ارتفعت مبيعات الشركة في سوقها المحلية بنسبة تزيد على سبعة بالمئة بالمقارنة مع العام السابق، إذ ساهمت السوق الألمانية بنسبة 15 بالمئة من إجمالي المبيعات في النصف الأول من عام 2013. كما حققت المجموعة أيضاً نمواً في كل من أوروبا وآسيا، في حين حققت نمواً يعادل بضعة عشرات بالمئة في القارة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وأضاف ديفيد هاينز: "نحن عازمون على تعزيز مكانتنا الرائدة في السوق بشكل أكبر في السنوات القادمة. وبصفتنا مصنعين للمنتجات المبتكرة، فإننا نستفيد على وجه الخصوص من التوجهات الضخمة مثل التمدن، والحمامات العصرية والطلب المتزايد على تكنولوجيا المياه الحديثة. وفي الوقت نفسه، يمكننا الاعتماد دائماً على دعم ومساندة مالكي المجموعة، حيث نواصل العمل معاً على تقييم جميع الخيارات الاستراتيجية المتاحة لنا من أجل الاستغلال الأمثل لإمكانيات نمو شركتنا".

Syriadailynews


التعليقات