علم موقع "سيرياديلي نيوز"  أن محافظة ريف دمشق بدأت  بتوريع  الدفعة الأولى من مازوت التدفئة على المواطنين حسب القوائم الاسمية المعدة من قبل البلديات وفق خطة جديدة ومتكاملة بالتنسيق مع مديرية المحروقات وحماية المستهلك .

مدير محروقات ريف دمشق بسام عماد أكد أن المادة متوفرة ورغم كل الظروف الراهنة والضغوطات الخارجية ,مازالت مادة المازوت مدعومة  بما يعادل  ثلاثة أضعاف ,مشيراً إلى أنه سيتم توزيع المخصصات العائلية على دفاتر العائلة على دفعتين ,وفق قوائم أسمية تستحق التدفئة  من البلديات إلى المحافظة  لتوزيعها على المحطات والمراكز الموجودة في المحافظة .

وبين عماد  أنه يوجد 110حطة و45مركز و28خزان ثابت موزعة في مناطق المحافظة ليتم توزيعها بإشراف المحافظة عن طريق رؤساء البلديات .

وعن الوافدين المتواجدين في المحافظة ,لفت عماد أن وضعهم يعود تقديره إلى رؤوساء الوحدات الإدارية المشرفة على مراكز الإيواء حسب توزعهم ومكان إقامتهم .

ومن جهته مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي سالم بين أن المديرية تقوم بتوزيع دوريات على كافة المحطات لمراقبة الأسعار والمعايرة وعملية التوزيع ,حيث قامت المديرية بتنظيم ضبوط لبعض المحطات بسبب زيادة  على الأسعار

وشدد السالم على  جميع المجالس المحلية بالمحافظة تنفيذ توجيهات محافظ ريف دمشق بالتعاون مع مديرية التجارة لضبط جميع المخالفات مشيرا بأن بعض المجالس تعاونت بشكل كبير وأدى ذلك للوصول إلى نتائج جيدة إلا أن هذه المجالس المتعاونة لايزال عددها متواضع، مشيرا بأن المديرية وضعت برنامجا خاصة لعمل دوريات الرقابة بحيث تغطي معظم الأسواق العامة في مدن ريف دمشق كما تم نزويد الدوريات بعناصر جديدة لمتابعة الأعمال، مع ضرورة تعاون الجميع للكشف عن مواقع المخالفات لضبطها أينما كانت.

وعلى صعيد أخر  ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق 600عبوة من شراب الليمون الفاسد منتهية الصلاحية في مستودع في جرمانا حيث تم إتلافها أصولاً وتنظيم الضبط التمويني بجرم حيازة مواد منتهية الصلاحية ,كما تم ضبط 80كغ من اللحم الفاسد في منطقة التل وتم إتلافه أصولاً وتنظيم الضبط ,إضافة لضبط سيارة محملة بـ240عبوة زيت في الكسوة وتم تنظيم الضبط بجرم الاتجار بمادة لغير الغاية المخصصة .

 

 

syriadailynews


التعليقات