أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف "جاهزية الاقسام الاسعافية في المشافي العامة والمراكز الصحية للتعامل مع جميع الحالات الطارئة المحتملة" واستعدادها لتلبية احتياجات المواطنين الاسعافية والعلاجية والدوائية كافة.

وذكر وزير الصحة خلال اجتماعه مع عدد من مديري الصحة والمشافي العامة في المحافظات أن الوزارة أرسلت منذ بداية العام الحالي وحتى مطلع الشهر الجاري 250 شحنة دوائية إلى المحافظات لتجنب أي نقص في المستلزمات الطبية لاسيما الاسعافية وتعزيز المخزون الاستراتيجي الدوائي المدور.

ودعا وزير الصحة مديري المشافي إلى التعاون والتنسيق فيما بينهم لتأمين أي احتياجات طارئة بعيدا عن الاجراءات البيروقراطية وإلى ضمان تواجد الكوادر الطبية والتمريضية على مدار الساعة و"تحويل المشافي التخصصية إلى مراكز إسعافية في حال حدوث أي حالة طارئة".

وجدد الوزير النايف تأكيده على "استقرار الواقع الصحي والأمن الدوائي" رغم الاستهداف المستمر للمؤسسات الصحية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة والطلب المتزايد على خدماتها والحصار الاقتصادي المفروض على سورية.

بدوره أكد مدير مشفى دمشق الدكتور أديب محمود أن المشفى على "استعداد تام للتعامل مع أي حالة طارئة" سواء من ناحية تواجد الكوادر الطبية والتمريضية على مدار الساعة أو توفر مخزون استراتيجي من الأدوية.

وأشار إلى أن العامين الماضيين "منحا المشفى خبرة الجاهزية لاستقبال عدد كبير من الحالات الاسعافية في أوقات مختلفة" معربا عن الاستعداد لتدريب كوادر من مؤسسات صحية اخرى للتعامل مع حالات الطوارئ وتدريب كوادر غير طبية حول طرق تقديم الاسعافات الأولية في أماكن تواجدهم.

من جانبه أوضح الدكتور حسان عمرو مدير صحة السويداء أن المديرية التي تضم مشفى و90 مركزا صحيا تمتلك مخزونا استراتيجيا دوائيا يلبي احتياجات المواطنين لستة أشهر قادمة وهي بجاهزية كاملة لاستقبال مختلف الحالات الاسعافية والطارئة لافتا إلى وجود فريقين طبيين جوالين قادرين على التعامل مع جميع الحالات الاسعافية

التعليقات