أصدرت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق" نشرتي أسعار جديدتين، حددت خلالهما  أسعار الفروج وأجزائه والبيض والخضار والفواكة بدمشق اعتبارا من اليوم الأحد والتي ستبقى سارية حتى صدور نشرات أخرى، حيث حددت سعر الفروج الحي بـ395 ليرة سورية، والبندورة نخب أول بكافة أنواعها بـ70 ليرة.

 

وبحسب نشرتي الأسعار : "حددت سعر صحن البيض عدد 30 بيضة وزن 1801 غرام بـ660 ليرة سورية، وسعر الفروج المشوي على ألا يقل وزنه عن 1.3 كغ بـ1100 ليرة سورية والفروج بروستد بـ1200 ليرة".

 

كما حددت النشرتان سعر البندورة نخب ثاني بكافة أنواعها بـ65 ليرة ونخب ثالث بكافة أنواعها بـ50 ليرة، والبطاطا سبونتا أو دراجا نوع أول بـ90 ليرة، وبطاطا سبونتا أو دراجا نوع ثاني بـ85 ليرة.

 

والخيار بلدي نخب أول بـ85 ليرة وخيار بلدي ثاني بـ70 ليرة وباذنجان بيض العجل نخب أول بـ60 ليرة، وباذنجان بيض عجل نخب ثاني بـ55 ليرة.

 

وتسجل أسعار بعض السلع ارتفاعات كبيرة، وصلت إلى أكثر من ضعفي سعرها، قبل الأحداث، فيما فقدت بعضها لفترات، وذلك نتيجة للأوضاع السائدة، وما يصاحبها من نقص في هذه السلع وانعدام الأمن على الطرقات لنقلها، إضافة إلى تدهور الليرة أمام الدولار ما أثر بشكل كبير على القدرة الشرائية لها.

التعليقات