أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس على وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضرورة  توفير مختلف المواد المباعة عبر البطاقة التموينية ودفتر العائلة بالسرعة القصوى في جميع منافذ البيع.

 

وأشار الحلقي إلى أهمية قيام الوزارة بالتشدد في مراقبة الأسعار في الأسواق ومحاسبة المتلاعبين والمحتكرين والعمل على نقل المخازين من مادة القمح من دير الزور والحسكة إلى المنطقة الجنوبية والإسراع في إعادة تأهيل الصوامع والمطاحن المتضررة واعادتها للعمل ولاسيما مطحنتا الغزلانية وعدرا بريف دمشق ورفع الطاقة الإنتاجية للمطاحن إلى حدها الأقصى.

 

وأكد الحلقي بحسب وكالة الانباء "سانا" على أن مخزون المواد التموينية والاستهلاكية يكفي لأكثر من عام وأن هناك خططا انية ومستقبلية لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي وتوفير مختلف المواد في الأسواق.

 

وجدد رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة على ملاحقة المتلاعبين بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وخاصة شركات الصرافة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل مخالف ومرتكب موضحا أنه تم ايقاف العديد من أصحاب مكاتب الصرافة إضافة إلى رصد وتتبع أداء هذه المكاتب والواقع في سوق الصرف.

 

وأشار الحلقي إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيض سعر الدولار أمام الليرة السورية مبينا أن سعر الصرف وصل إلى 185 ليرة مقابل الدولار وأن هناك إجراءات مستقبلية لتخفيضها أكثر والعودة بالليرة السورية إلى سعرها الحقيقي.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء الى الجهود المبذولة لتأمين مستلزمات الاغاثة للأسر المتضررة جراء الأعمال الإرهابية في جميع المحافظات ولاسيما ريف اللاذقية داعيا الوزراء إلى الاستمرار بالقيام بجولات ميدانية في المحافظات بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء للاطلاع على واقع الخدمات والأوضاع المعيشية للمواطنين.

التعليقات