اشتكى مواطنون من وجود مواد غذائية فاسدة في صالات "المؤسسة العامة الاستهلاكية" ومنها فرع القنيطرة، حيث أصيب أحد المواطنين بتسمم حاد نتيجة تناوله مرتديلا فاسدة كان اشتراها من استهلاكية القنيطرة، وتقدم بشكوى إلى "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك" بالمحافظة التي قامت على الفور بأخذ عينة من المرتديلا والتحفظ على باقي الكمية.

 

و لدى الفحص تبين حسب شهادة تحليل العينة الذي يحمل رقم الشهادة 35 تاريخ 25-7-2013 وحسب التحليل الفيزيائي وهو انتفاخ العبوة، يوجد انتفاخ بالعبوة، مخالفة - سلامة العبوة من الداخل، يوجد تآكل باللحام الخارجي، مخالفة - سلامة العبوة من الخارج، يوجد صدأ، مخالفة - الرائحة، يوجد رائحة كريهة، وهي مخالفة".

 

وبينت أنه "المثير للاستغراب أن المرتديلا وحسب العبوة وشهادة التحليل منتجة قبل شهرين فقط وتحديدا في 28-5-2013 والأسئلة المنطقية تقول هل هو تزوير للتاريخ على العبوة أو هناك خفايا حول المواد التي يتم شراؤها من الاستهلاكية".

 

وتساءلت "أين بطاقة تحليل المادة وكيف دخلت مستودعات الاستهلاكية، ومن المسؤول عن إدخالها، وفي حال كانت بطاقة التحليل سليمة، من المسؤول عن تخزين المادة في مستودعات الاستهلاكية".

 

بدورهم، أكد المعنيون في استهلاكية القنيطرة، أن "المادة المذكورة تم استجرارها من فرع استهلاكية الريف مع مواد أخرى متنوعة وجميعها غذائية، وقد تم بيع مجموعة منها المواد التي تم التحفظ عليها نحو 365 عبوة بسعة 800 غرام، وقد تم إدخالها بموجب إرسالية نظامية".

 

ولفتوا إلى أن "الإرسالية تضمنت عبارة لا تدفع قيمة البضاعة إلا بعد بيعها وحقيقة لا نعرف أن كانت تلك العبارة اعتيادية على جميع الإرساليات أم إنها تكتب للمرة الأولى، وفي حال كانت كذلك فالشكوك التي أثيرت في مقدمة المادة صحيحة وتوضح جميع الحقائق وتجيب عن الأسئلة المطروحة".

Syriadailynews - تشرين


التعليقات