أكد رئيس مجلس الوزراء على أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة ومضنية للحد من تراجع الأداء الاقتصاديوالتأثير إيجابا على مستوى معيشة المواطنين موضحا أن إعادة هيكلة الفريق الاقتصادي قد يتطلب تغييرا أو تعديلا حكوميا بما يعزز توسيع المشاركة السياسية.

مضيفاً أن هناك فكرة يتم العمل عليها حالياً لإعادة هيكلة الفريق الاقتصادي وضم الكثير من الخبرات الفنية إلى قوامه بما يعزز قدرته على أداء مهامه في التصدي للجوانب المعيشية والتحديات الاقتصادية التي تواجهها القطاعات المختلفة.

و أوضح الدكتور الحلقي عن أن الخطوة المزمعة هذه قد تحمل معها تغييراً أو تعديلاً حكومياً يأخذ بالاعتبار تعزيز المشاركة السياسية القائمة للأحزاب والقوى السياسية في الدولة بما يخدم التوجهات العامة للدولة مشيراً إلى أن مقياس العمل والانخراط في القضايا الطارئة سيكون المعيار الأول في التكليف على مستوى مشاركة جميع القوى السياسية في السلطة التنفيذية ومن ضمنها حزب البعث العربي الاشتراكي الذي يقود التحالف الحكومي في الوقت الراهن.

و في سياق آخر لفت الحلقي إلى أنه تم استقبال الدفعة الأولى من المهجرين المقيمين في لبنان ودفعة من المقيمين في مخيم الزعتري في الأردن مع عائلاتهم حيث تلقى جميعهم كل الدعم والاهتمام من الحكومة السورية مشيرا إلى وجود 830 مركز اقامة على مستوى البلاد.

وقال رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تولي حلب اهتماماً كبيراً وتتابع أوضاعها وأوضاع سكانها ساعة بساعة.

واعتبر أن العلاقات السورية الإيرانية في ظل قيادة الرئيس حسن روحاني ستزداد ألقا وتعاونا.

التعليقات