وافق مجلس محافظة ريف دمشق على إحداث 3 مناطق تنظيمية في تجمعات للسكن العشوائي في حرستا غرب أوتستراد حمص الدولي وفي حي زليخة بيلدا وفي منطقتين مخالفتين بداريا على ان تقوم الشركة العامة للدراسات بإنجاز التصاميم الأولية لهذه المناطق بكلفة بلغت 40 مليون ليرة وبمدة زمنية تتراوح بين 8 إلى 12 شهرا.

واستعرض مجلس المحافظة خلال افتتاح أعمال دورته العادية الرابعة اليوم خطة المحافظة وأعمال لجنة الإغاثة الفرعية في مجال تقديم المساعدات والإعانات للأسر المهجرة نتيجة إرهاب المجموعات المسلحة.

وطالب أعضاء المجلس بتوزيع سلال غذائية على وجه السرعة لجميع المهجرين دون استثناء وتحقيق العدالة في عملية التوزيع وإعادة النظر في آلية توزيع المعونات ونقل شعب الهلال الأحمر العربي السوري إلى مناطق أكثر امنا.

واعتبر رئيس مجلس المحافظة صالح بكرو أن تحسين أداء وفاعلية عملية توزيع المساعدات يتطلب تطوير عمل الجهات الأهلية والمجتمعية وتفعيل دور الوحدات الإدارية وتعزيز التشاركية في العمل الإغاثي داعيا أعضاء المجلس للقيام بدور الرقابة والإشراف على توزيع المساعدات والإبلاغ عن حالات الخلل.

بدوره لفت نائب رئيس المكتب التنفيذي راتب عدس إلى أن حجم المساعدات التي يقدمها فرع الهلال الأحمر يصل إلى 45 ألف سلة شهريا كما تم الاتفاق مع منظمات دولية على تقديم 25 ألف سلة مشيرا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتغطية كامل الاحتياجات.

وأوضح عدس أنه بدئ العمل بتطبيق بطاقة الإغاثة الموحدة للمهجرين في مراكز الاقامة المؤقتة لتوحيد جهود كل المؤسسات والهيئات العاملة في الإغاثة والشروع بإعداد جداول بأعداد وأسماء وأماكن إقامة الأسر المهجرة التي وصلت حاليا إلى 110 آلاف أسرة إضافة إلى الاتفاق مع مؤسسات دولية لتأمين 500 طن من الطحين لتوزيعها كمساعدات على العائلات الأكثر احتياجا في المحافظة.

التعليقات