أحمد حمزة الدرع

أعلنت الفنانة لسورية ليزا ميخائيل عن موقفها الصريح من موضوع الزواج المدني في سوريا ، حيث يأتي ما أعلنته بعد تسرب بعض الشائعات عن دعمها لهذا النوع من الزواج .

واختارت الفنانة السورية أن تحسم هذه الشائعات بأن أعلنت تأييدها الصريح للزواج المدني بعد أن اتصل معها أحد المجموعات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" والتي تطلق على نفسها اسم " حاج نقول المجتمع-فوت وقع-انت مع الزواج المدني "  طالبين دعمها وموقفها الصريح  من هذا النوع من الزواج.

وقالت الفنانة ميخائيل في تصريح صحفي " أنا إنسانة بالبداية قبل أن أكون تابعة لأي دين ، فنحن نعيش بإنسانيتنا ولندع الدين في أماكن العبادة ، ولا أريد أن أكون من أتباع أحد ، فأنا خلقت إنسانة ولم أخلق على دين وهم وضعوني في هذا الدين  ، ومن هنا أعلن تأييدي للزواج المدني في سوريا"

وأضافت قائلة : أنا مع الله وأؤمن به ، ولا أريد أن أتبع لأي فئة غير فئة الإنسانية التي تعبد الله ، أنا لا أنفي الإيمان بالأديان ولكن يجب أن لا نكون مقيدين بأفكار هذا الدين يجب أن يكون قرارنا حر .

وكان موضوع الزواج المدني في سوريا موضوع جدل كبير في السنوات الأخيرة  قبل أن يقوم مجموعة من الشباب بإنشاء صفحة خاصة على الفيس بوك تدعم هذا الزواج ، حيث انضم إليها آلاف الشباب والشابات بهدف تحريض الرأي العام على قبول آرائهم والسماح بهذا النوع من الزواج في سوريا.

التعليقات