كشف رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها باسل حموي أن الغرفة تقدمت بمشروع خلال اجتماع بمحافظة دمشق مع الجهات المعنية لتخصيص أرض في المدينة الصناعية بعدرا للمنشأت الصناعية الصغيرة والمتناهية الصغر وتجهيزها بما يلزم للصناعيين بأقل كلفة.

وبين حموي في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الأولوية ستكون للصناعات الغذائية ثم لباقي الصناعات التي تضرر أصحابها خلال الأزمة نتيجة الأعمال الإرهابية المسلحة.

ولفت حموي إلى أن التوجه في مدينة عدرا سابقا كان فقط للصناعات الكبيرة أما اليوم وخلال هذا المشروع سيسمح بتشكيل تجمعات صناعية صغيرة وسيتم الاكتتاب على الأرض خلال أسبوع.

من جانبه أوضح مدير عام المدينة الصناعية بعدرا زياد بدور أن المدينة أبدت الاستعداد لتأمين الأرض بسعر التكلفة مهما بلغت المساحة ولكافة أنواع الصناعات وتقسيط السعر على مدى 5 أو 10 سنوات حسب رغبة الصناعي وتقديم كافة الخدمات المطلوبة.

كما أوضح رئيس غرفة صناعة دمشق أنه سيتم تخصيص أرض أخرى في المنطقة الحرة باللاذقية لنقل المنشآت المتضررة إليها حيث ستقدم المحافظة كل التسهيلات وستقدم غرفة صناعة دمشق التجهيزات اللازمة بأقل كلفة.

وفيما يتعلق بقرار رفع تعرفة بيع الكيلو واط الساعي لاستجرار الطاقة الكهربائية بالنسبة للمشتركين على التوتر 4ر0 كيلو فولط للأغراض التجارية والصناعية والحرفية وللأغراض الأخرى بنسبة وسطية 100بالمئة بين حموي أن القرار لن يؤثر على جميع الصناعات فالكهرباء ليست عنصرا أساسيا في جميع الصناعات والمهم هو تأمين المواد الأولية خاصة للصناعات الغذائية التي تشكل أولوية بالنسبة للمواطن إضافة إلى تقديم تسهيلات أخرى للصناعيين

التعليقات