قال وزير التربية إن الوزارة ملتزمة بالإعلان عن موعد إصدار النتائج بالساعة واليوم قبل 24 ساعة موضحا أن الوزارة أكدت أكثر من مرة أن انتهاء عملية التصحيح لا يعني أن النتائج أصبحت جاهزة لأن العمليات التي تليها تحتاج إلى وقت حسب ما نقلت وكالة سانا.

 

وأشار الدكتور الوز إلى أنه بعد الانتهاء من عملية التصحيح هناك تدقيق جمع الدرجات ثم استلام الأوراق المصححة والتأكد من مطابقتها للعدد المسلم ثم عملية تدقيق القسائم في دوائر الامتحانات بمديريات التربية من ناحية جمع الدرجات أولا وبعدها التأكد من رفع الدرجة في المكان المخصص لها في القسيمة ثم نزع القسائم وترتيبها وتسليمها للوزارة أصولا.


وبين الدكتور الوز أنه بعد استلام القسائم المدققة في مديرية الامتحانات في الوزارة هناك مرحلة الادخال الأول في البرنامج الحاسوبي ومن ثم الادخال الثاني للقسائم.


وأكد وزير التربية ان السرية والتفاني والالتزام والانتماء للمؤسسة هي جوانب أساسية في جميع المراحل التي تم ذكرها سابقا والوزارة تعمل على رفع سوية عمل الفريق ومهاراته لتصدر النتائج في أوقات تتيح للطلبة التفكير في اختيار ما يصبون إليه وخاصة مع وجود دورة ثانية لأول مرة هذا العام.

التعليقات