ناقشت اللجنة الاقتصادية المصغرة في مجلس الوزراء برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس مع الفعاليات الاقتصادية اليات الوصول الى قرارات اقتصادية ذات فعالية تخدم المواطنين والفعاليات الاقتصادية من خلال توسيع دائرة القرار والتشاركية.
من جهة أخرى أكد الدكتور الحلقي بحسب وكالة الانباء " سانا " اهتمام الحكومة بالصناعات الدوائية الوطنية والتوسع بها لتشمل مختلف الأصناف الدوائية وتوفيرها للمواطن وكذلك في الصيدليات والمشافي.


وأشار الحلقي خلال ترؤسه اجتماعا نوعيا للمجلس العلمي للصناعات الدوائية إلى دعم الحكومة للمواد الأولية الداخلة في صناعة الأدوية والتشجيع على انشاء مصانع دوائية جديدة لتعزيز استمرارية هذه الصناعة الاستراتيجية حيث تم الترخيص لإنشاء 41 معملا جديدا وخاصة في المناطق الآمنة وذلك جراء التسهيلات الكبرى التي تقدمها الحكومة للعاملين في قطاع صناعة الأدوية إضافة إلى استمرارية الحكومة في تقديم الدعم والمحافظة على استقرار أسعار الأدوية وتمويل مستوردات المادة الأولية الداخلة في الصناعات الطبية.


وأكد رئيس مجلس الوزراء استمرار الحكومة في تسهيل إجراءات تمويل مستوردات القطاع الخاص عبر الخط الائتماني الإيراني سواء من إيران أو من غيرها من الدول الصديقة مطالبا الصناعيين بضرورة تحمل أعباء إضافية وتحقيق هامش ربح بسيط وذلك من أجل استمرارية المحافظة على أسعار الأدوية وتحقيق الأمن الدوائي وتقديم الرعاية الطبية والصحية للمواطن الذي يستحق منا كل رعاية وتقدير وتأمين كامل المتطلبات المعيشية والحياتية اليومية له.


وتناول الحديث خلال الاجتماع اليات دعم الصناعة الدوائية والتوسع بها وتحقيق سياسة دوائية تحقق طموح الصناعي والمواطن.
حضر الاجتماع الدكتور سعد النايف وزير الصحة ورئيس منظمة الهلال الاحمر العربي السوري ورئيس المجلس العلمي للصناعات الدوائية وعدد من المعنيين في وزارة الصحة.

التعليقات