تسلمت "وزارة الصحة" 15 سيارة إسعاف هدية من الشعب الإيراني إلى الشعب السوري، مجهزة بشكل كامل لدعم منظومة الإسعاف في سورية وذلك وفق اتفاقية وقعتها مع السفارة الإيرانية بدمشق أمس.

ووفق وكالة الأبناء الرسمية "سانا"، قال وزير الصحة سعد النايف عقب توقيع الاتفاقية وتسلم السيارات: "إن سيارات الإسعاف ستوزع بشكل فوري على ست محافظات، والتي تعرضت فيها منظومة الإسعاف إلى أضرار كبيرة مقارنة مع غيرها من المحافظات".

وعبر وزير الصحة عن تقدير الوزارة للدعم والجهود المكثفة التي تقوم بها إيران، لتلبية مختلف الاحتياجات الصحية في سورية.

وذكر وزير الصحة أن توفير سيارات الإسعاف الجديدة، يأتي بالتوازي مع الجهود المستمرة للوزارة فيما يخص إعادة تأهيل وتقوية خدمات الإسعاف ورفدها بالمستلزمات والمواد الإسعافية والأدوية، اللازمة بالتعاون مع المنظمات الدولية الصحية والإنسانية والدول الصديقة وفي مقدمتها إيران.

ولفت الوزير النايف إلى أن الوزارة وفرت خلال العام الماضي مجموعات إسعافية متكاملة، لسد احتياجات أقسام الإسعاف في مشافي المحافظات كافة، وكذلك تعزيز المخزون الإستراتيجي المدور من المستلزمات الاسعافية بقيمة تجاوزت مليار ليرة.

وكانت "وزارة الصحة" استلمت من إيران في آب العام الماضي شحنة من التجهيزات والأدوات، والمواد الطبية الحديثة و15سيارة إسعاف بقيمة 1.2 مليون دولار، وفي كانون الأول من العام نفسه 20 سيارة إسعاف مجهزة بشكل كامل لتقوية ودعم خدمات المشافي المتضررة ومنظومة الإسعاف في سورية.

التعليقات