شمّلت "هيئة الاستثمار" خلال الشهرين الفائتين مشروعين استثماريين في مدينة دمشق، يوفران 3100 فرصة عمل، أحدهما لإقامة محطات توزيع الوقود في جميع المحافظات، والآخر لمصلحة شركة الطاقة الخضراء.

وقالت صحيفة "تشرين" الحكومية، إن: "هيئة الاستثمار شملت مشروعاً في شهر نيسان لإقامة محطات توزيع الوقود في جميع المحافظات بتكلفة تقديرية تصل إلى 2.7 مليار ليرة علماً أنه سيوفر حوالي 900 فرصة عمل".

في حين شُمل المشروع الآخر لمصلحة شركة الطاقة الخضراء، وهو مشروع صديق للبيئة من خلال استثمار ألف سيارة سياحية ستعمل كتكسي بيئية على الطاقة الكهربائية بتكلفة حوالي مليار و100 مليون ليرة مع توفيره 2200 فرصة عمل.

وكانت "هيئة الاستثمار"، شملت خلال الربع الأول من العام الجاري، 8 مشروعات بتكلفة تقديرية بلغت حوالي 8 مليارات كان القطاع الصناعي صاحب النصيب الأكبر منها توزعت في محافظات القنيطرة ودمشق وريفها والسويداء واللاذقية وحمص وطرطوس.

يشار إلى أن تقرير لـ"هيئة الاستثمار السورية" خلال الربع الأول من العام الحالي، كان كشف عن تشميل 8 مشاريع كان القطاع الصناعي المستحوذ عليها، إذ بلغت قيمة التكلفة الاستثمارية التقديرية لها 8 مليارات ليرة بينما وصلت قيمة الآلات والتجهيزات ووسائط النقل الخدمية التقديرية 7.240 مليارات ليرة.

التعليقات