ذكرت "المؤسسة العامة للصناعات الهندسية" أن 9 من شركاتها خرجت من الخدمة الفعلية من أصل 12 شركة تابعة للمؤسسة، بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد.

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن المؤسسة قولها إنه: "بالرغم من ذلك استطعنا تحقيق قيمة إنتاجية خلال الربع الأول من العام الحالي تقدر بنحو 1.1 مليار ليرة من أصل خطة مقررة للفترة المذكورة قدرها 2.2 مليار ليرة وبمعدل تنفيذ نسبته 52%".

وأشارت إلى أن "الخطة شملت 3 شركات تعمل منها كابلات دمشق بنسبة تنفيذ 110% والتحويلية بنسبة تنفيذ 39% وشركة سيرونكس بنسبة تنفيذ 9%، فيما سوغت الأخيرة تراجع إنتاجيتها بظروف المنطقة الأمنية والعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد من وصعوبة تأمين المواد الأولية والمستلزمات المطلوبة للعملية الإنتاجية".

من جانب آخر، أكدت "المؤسسة العامة للصناعات الهندسية"، أن "قيمة المبيعات الإجمالية خلال الربع الأول من العام الحالي تقدر بمبلغ إجمالي يزيد على المليار ليرة و31 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ 48% من أصل الخطة المقررة للربع المذكور".

وزادت مخازين المؤسسة بمقدار 166 مليون ليرة وقد قدرت قيمتها الإجمالية مع نهاية الربع الأول من العام الحالي بحدود مليار ليرة وست وستين مليون ليرة علما بأن قيمتها كانت في بداية العام بمقدار 900 مليون ليرة.

يشار إلى أن المدير العام لـ"المؤسسة العامة للصناعات الهندسية" نضال فلوح، كشف شباط الماضي، أن قيمة الأضرار التي تعرضت لها الشركات التابعة للمؤسسة بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد تقدر بـ11 مليار ليرة.

التعليقات