شهدت نشرة الأسعار التأشيرية السادسة والعشرون الصادرة اليوم عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ارتفاعاً في أسعار الفروج الحي والمذبوح وانخفاضاً في أسعار البيض والرز القصير واستقراراً في أسعار الحليب والسكر والزيوت النباتية والحيوانية والكعك والعدس والدقيق.

وحددت النشرة سعر الكيلو غرام من الفروج الحي 190 ليرة سورية حد أدنى و195 ليرة حد أعلى بعد أن كان سعره يتراوح بين 175 و 180 وكما ارتفع سعر كيلو غرام الفروج المذبوح والمنظف بلا رأس ليصبح بين 265 و 270 مقابل سعره في النشرة السابقة والذي كان بين 255 و 260 ليرة بينما انخفض سعر صحن البيض ضمن صالات المؤسسة العامة للخزن والتسويق 10 ليرات سورية وأصبح يتراوح بين 290 و 300 ليرة.

وانخفض سعر كيلو غرام الرز القصير حيث تراوح بين 65 و 70 ليرة في حين حافظت بقية المواد على أسعارها كالحليب بأنواعه والزيوت النباتية والحيوانية والسكر والدقيق والبرغل والعدس والكعك والمعكرونة والخبز الصمون.

وبينت الوزارة أن الأسعار الصادرة عن المكاتب التنفيذية لأسعار اللحوم بكل أنواعها نافذة ومعتمدة كل حسب محافظته فيما يستمر العمل بالأسعار المحددة أصولاً للمواد والسلع التي مازالت خاضعة للتسعير سواء كانت مركزية أو مكانية حسب الصكوك السعرية الناظمة لها.

سيريا ديلي نيوز

التعليقات