مصر

أعلن رجل الأعمال المصري محمد أبوالعينين، عن توفير إدارة شركة "سيراميكا كليوباترا" من 500 إلى ألف فرصة عمل للاجئين السوريين فى مصر، وستكون البداية من اليوم بتلقى طلبات تشغيل 500 لاجئ سوري لتشغيلهم فى الشركة مع توفير السكن المناسب لهم ولأسرهم.

وقال أبوالعينين خلال مداخلة هاتفية أجراها في برنامج "نظرة"، الذى يبث على قناة "صدى البلد" المصرية، نشرتها القناة على صفحتها على "الفيسبوك"، إن: "الشركة ستوفر كذلك 25 شقة للاجئين السوريين فى منطقة العاشر من رمضان، كما ستقوم جمعية أبوالعينين الخيرية بتقديم مساعدات أخرى للاجئين السوريين بالقاهرة".

وكانت "المفوضية السامية لشؤون اللاجئين" التابعة للأمم المتحدة، أعلنت أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين فى مصر يبلغ 6 آلاف و97 شخصا، وذلك حتى 7 تشرين الأول الماضي، فيما يقول نشطاء سوريون أن عدد السوريين في مصر يبلغ نحو 100 ألف سوري.

وكانت نائب رئيس هيئة الاستثمار المصرية نيفين الشافعي، قالت الشهر الماضي، إن: "15 ألف مستثمر سوري يضخون استثمارات في مصر، في عدة قطاعات أولها قطاع الصناعات الغذائية، الذي يستحوذ على نصف الاستثمارات السورية في مصر تقريبا".

واحتلت سورية، المرتبة الأولى في مصر لجهة عدد الشركات الاستثمارية التي تم تأسيسها خلال الفترة 1-1-2012 حتى 31-10-2012 بواقع ‏365 شركة استثمارية من إجمالي‏939‏ شركة تم تأسيسها خلال هذه الفترة‏.‏

syriadailynews

التعليقات


يوسف جمال عبد الناصر
جزاك اللة كل خير