أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء أهمية التواصل والتعاون والتعاضد بين الحكومة والأحزاب الوطنية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية لانها التأطير التنظيمي للجماهير الشعبية لوضع امكانياتها بتصرف القرار الوطني للوقوف صفا واحدا في وجه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها وطننا الغالي سورية بهدف انهاء دوره المقاوم والممانع وفرض املاءات التبعية والخنوع والهزيمة عليه مؤكدا أن الشعب السوري لن يهزم ابدا وسيخرج منتصرا بفضل صمود وارادة جميع ابنائه المخلصين وتحديهم لكل المؤامرات والأعداء.

وأشار الدكتور الحلقي خلال استقباله اليوم الدكتور عمار بكداش الأمين العام للحزب الشيوعي السوري وعددا من أعضاء المكتب السياسي إلى أهمية قيام احزاب الجبهة الوطنية التقدمية والأحزاب الوطنية كافة بالتواصل مع مختلف مكونات الشعب السوري والعمل بروح الفريق الواحد للخروج من هذه الأزمة بالسرعة القصوى منوها بضرورة قيام الاحزاب الوطنية بتعزيز ثقافة الحوار والمصالحة الوطنية والتسامي على الجراح حفاظا على وحدة وأمن واستقرار سورية شعبا وارضا بالإضافة إلى التعاون مع الجهات الحكومية لتقديم افضل الخدمات للاخوة المواطنين.

بعد ذلك قدم الدكتور الحلقي عرضا شاملا لحزمة الاجراءات الاقتصادية الناجحة التي اتخذتها الحكومة خلال العام الماضي للحد من الاثار السلبية للعقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري ولتعزيز صمود ومناعة الاقتصاد الوطني وتأمين كل المتطلبات المعيشية للاخوة المواطنين والتي اثرت ايجابا من خلال زوال بعض الاختناقات وتأمين المواد الأساسية للمواطن وخاصة المشتقات النفطية والطحين والادوية بفضل التعاون مع الدول الصديقة.

كما أشار إلى الجهود الكبيرة التي اتخذتها الجهات الحكومية لاصلاح ما خربته المجموعات الارهابية وخاصة خطوط نقل الطاقة والمشتقات النفطية وغيرها مؤكدا وجود خطط حكومية استراتيجية مستقبلية لمنع حدوث أي اختناقات وتأمين جميع مستلزمات المواطن من مواد غذائية واستهلاكية بالتوازي مع قيام جيشنا الباسل بملاحقة فلول المجموعات الإرهابية من اجل بسط الأمن والاستقرار على ربوع سورية.

وأكد الدكتور الحلقي أن هاجس الحكومة اليومي هو إيصال الخدمات بكل مكوناتها للمحافظات والمناطق كافة بالإضافة إلى تشغيل المعامل والمصانع المتوقفة لتلبية احتياجات السوق المحلية والمحافظة على الصناعة الوطنية وتطويرها.

وطمأن الدكتور الحلقي المواطن السوري بأن هناك إجراءات اقتصادية ستنعكس إيجابا قريبا على سعر صرف الليرة وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وبالتالي انخفاض في أسعار مختلف المواد الاستهلاكية.

وشدد الدكتور الحلقي على أهمية التعاون مع الأجهزة الحكومية لمنع احتكار السلع وتهريبها خارج الحدود مؤكدا وجود اجراءات حكومية صارمة ورادعة لمكافحة الفساد الإداري والمالي بالإضافة إلى انعاش المؤسسات الاقتصادية والتجارية والتموينية لمواجهة المتلاعبين باحتياجات المواطن وتامين مختلف السلع والاحتياجات.

وتناول الحديث خلال اللقاء مجموعة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة حيث شكر الدكتور بكداش الحكومة على اجراءاتها الاقتصادية الناجحة والحكيمة لتأمين متطلبات العيش الكريم للمواطن وسهرها الدائم على تأمين متطلباته مشيدا بدور قواتنا المسلحة الباسلة في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن الغالي سورية.

سيريا ديلي نيوز- سانا

التعليقات