تركز اجتماع الدكتور محمود سعيد وزير النقل مع معاونيه والمديرين المركزيين في الوزارة حول متابعة ما نفذ من أعمال بعد الاجتماعين التنسيقيين لقطاعي النقل الجوي والبري.

وفي مجال النقل الجوي دعا وزير النقل الى تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين وزارة المالية ومؤسسة الطيران واتمام مهامها لتحقيق أهداف المؤسسة بالوصول الى تشريعات جديدة او تعديل بعض التشريعات الحالية بهدف اعادة الهيكلة مبينا ضرورة اعداد تصور عن المطارات القريبة من المدن الرئيسية بالنسبة للمخططات التنظيمية وتهيئة هذه المطارات ومتابعة وضعها بدقة وسرعة لاعادة تأهيلها.

و لفت الدكتور سعيد الى وجود خطة لشراء 15 طائرة في السنوات الخمس القادمة اضافة الى تامين طائرات شحن ومروحيات للاستخدامات المدنية مشددا على متابعة ما يستجد من آثار الحظر الأوروبي على قطاع النقل الجوي ووضع الخطة التشغيلية المثلى والآليات والمعايير للاستفادة من الموارد البشرية و أسطول الطيران.

و أكد وزير النقل ضرورة بناء الثقة لبلورة اهداف مشتركة لقطاع النقل الجوي كاملا ومن ثم لمؤسستي الطيران السورية والطيران المدني و ما يمكن أن ينتج عنهما من مؤسسات وليدة جراء اعادة الهيكلة والتطوير بما ينسجم مع الخطة الخمسية الحادية عشرة.

وفيما يتعلق بقطاع النقل البري اشار الدكتور سعيد إلى الإسراع في اكمال مشروع دير الزور البوكمال لربط الموانئ السورية بالحدود العراقية سككيا لاهمية ذلك اقتصاديا واجتماعيا عبر ربط سورية بالعراق وايران وما بعدهما داعيا الى وضع رؤى مستقبلية لتثبيت مشروعات النقل وشبكة الخطوط الحديدية والعمل على عدة مستويات لانجاز مسودات مشروعات قوانين لضابطة حماية الخطوط الحديدية بوسائل فنية وبشرية حديثة وغير مكلفة واعادة تقييم بعض التشريعات بما يخدم مصلحة المواطن ووضع سياسة متابعة يومية لصيانة الطرق والعمل على انجاحها

التعليقات