قال مدير عام المخابز الاحتياطية حسن مخلوف أن جميع المخابز تعمل ضمن المعتاد وحسب الحاجة حتى ساعات متأخرة من الليل، مع الإشارة إلى أن المادة متوفرة ولا داعي للتخزين، كاشفاً عن مخزون من القمح يكفي لأكثر من سنة ونصف بأقل تقدير.  

وأضاف مخلوف: أن جميع المخابز  جاهزة لاستقبال شهر رمضان من الناحية الفنية، حيث تستمر علميات الصيانة بشكل دوري، بالإضافة إلى وجود مخزون من المازوت في كل مخبز يكفي لمدة 10 أيام ومخزون من الدقيق يكفي لـ 3 أيام فضلاً عن نقل الدقيق بشكل يومي إلى الأفران.

وأشار مخلوف إلى أن هناك زيادة في استهلاك الخبز قابلها زيادة في الحاجة إلى الخميرة، مطالباً الشركة العامة للسكر بزيادة الطاقة الإنتاجية لهذه المادة ليتماشى مع زيادة استهلاك الخبز، وذلك عن طريق إنشاء معامل لصنع الخميرة، موضحاً أن نقص هذه المادة ينعكس سلباً على الرغيف وجودته.

وأوضح مخلوف  أن الخطة الإنتاجية للنصف الأول من العام الحالي منفذة بالكامل، وهناك زيادة عليها في حين أن الخطة الاستثمارية تسير ضمن المخطط لها لاسيما التوسع المستمر في المنطقة الشرقية لجهة زيادة المخابز هناك.

وشدد مخلوف على ضرورة معالجة ظاهرة البيع بجانب الأفران لأنها تحمل الكثير من السلبيات منها البيع بسعر زائد حيث يتضاعف السعر عند الازدحام.

syriadailynews

التعليقات