أعلنت وزارة التعليم العالي تأجيل موعد الامتحان الوطني الطبي الموحد لطلاب السنة السادسة في الكليات الطبية الراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري بالجامعات السورية الحكومية دمشق - حلب - تشرين - البعث والفرات والجامعات الخاصة - القلمون والجامعة السورية الدولية والجامعات غير السورية إلى أيلول القادم. وأوضحت الوزارة أن الامتحان تأجل إلى الموعد المذكور بعد أن كان مقررا إجراؤه يومي 24 و 25 من الشهر الجاري وذلك استجابة لطلبات العديد من الطلاب لتأجيل الامتحان حتى انتهاء امتحانات الدورة الفصلية الثالثة.  

وفي سياق متصل قررت جامعة حلب بالاتفاق مع باقي رؤساء الجامعات تأجيل امتحانات طلاب جامعة حلب (فرع ادلب) المقررة أيام السبت اليوم والقادم والتالي واللاحق، وأوضحت الجامعة في بيان لها بأن تأجيل الامتحانات جاء بناءً على حسن سير العملية الامتحانية .

وحددت الجامعة مواعيد الامتحانات المؤجلة بحسب الإعلان  كما يلي :

امتحانات يوم السبت الموافق 30-6-2012  إلى يوم الثلاثاء الموافق 7-8-2012 امتحانات يوم السبت الموافق 7-7-2012 إلى يوم الأربعاء 8-8-2012 وأجلت امتحانات يوم السبت الموافق 14-7-2012 إلى يوم الخميس 9-8-2012.

و التأجيل جاء بناءً على ما تشهده المنطقة الشرقية من أحداث .

ويقدّر عدد الطلاب المتقدمين إلى الامتحانات من فرع ادلب بالـ /600/ طالب وطالبة من مختلف الكليات.

وفي سياق متصل : أشار الموسى إلى أن حالات الغش الموبايلي في امتحانات طلاب ادلب والبعث لم تتجاوز الـ/5/ حالات .

يذكر أن امتحانات طلاب فرع ادلب وجامعة البعث شهدت تغيرات في مواعيدها من حين إلى آخر إلى أن تم الاستقرار على موعدها الحالي   syriadailynews

التعليقات