قال مصدر حزبي مسؤول أن لا موعد محدد حتى الآن لانعقاد المؤتمر القطري لحزب البعث علماً أن التحضيرات للمؤتمر صارت جاهزة والملفات المطروحة للنقاش بانتظار تحديد تاريخ لانعقاد المؤتمر الذي كان متوقعاً انعقاده في الربيع الماضي ثم تم تأجيله إلى ما بعد انتخابات مجلس الشعب ويبدو أنه تم تأجيله لما بعد حكومة حجاب التي يتولى الحزب تشكيلها بعد فوزه بأغلبية برلمانية في مجلس الشعب..
مشيراً في هذا السياق أن ملفات المؤتمر تم إعدادها وتركز في اتجاهين الأول ملفات داخلية متعلقة بالحزب نفسه خاصة في ظل التطورات الأخيرة وأبرزها إلغاء المادة الثامنة الى جانب بحث تنمية موارد الحزب واستثمار ممتلكاته والى جانب البحث في إقامة مشاريع خاصة به أبرزها تأسيس جامعة قرب دمشق على مستوى عالمي سيخصص جزء مهم من مقاعدها لتدريس ذوي الدخل المحدود من السوريين وخاصة المتفوقين منهم..
إلى ذلك فإن الدكتور مهدي دخل الله وزير الإعلام السابق وسفير سورية في السعودية مؤخراً يعد المرشح الأوفر حظاً لتولي منصب الأمين القطري المساعد لحزب البعث خلفا لسعيد بخيتان..
هذا ونقل موقع سيرياستيبس أن حزب البعث يركز في تشكيل الحكومة على اختيار فريق اقتصادي قوي ويمتلك خبرات تؤهله لقيادة الاقتصاد السوري في هذه المرحلة الصعبة جداً.

 

syriadailynews

التعليقات