بهدف دعم جودة العملية التربوية والتعليمية، وانطلاقاً من حرص وزارة التربية على تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية.

انطلقت اليوم الجمعة دورات تعويض الفاقد التعليمي (الاستلحاق) لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في ١٥ مدرسة موزعة في مختلف مناطق محافظة دمشق وهي: محمد كردعلي، حسان بن ثابت، عائشة بنت عثمان،مصطفى الترك، المنصور، جلال فاروق الشريف، محمد مسلم عابدين،حسن الملا، النجدي البغدادي،يعقوب الكندي، علي يوسف صبح، عبد القادر المغربي، ابن خلدون، لبانة المحدثة، زنوبيا.

وتعمل دورات الاستلحاق على تقديم دروس تعويضية بدءاً من ٥ شباط ولغاية ٢٤ نيسان، وسط تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية.

وخلال جولته على عدد من المراكز المخصصة لتلك الدورات بين مدير تربية دمشق سليمان اليونس قيام المديرية بتوفير مساحات تعليمية آمنة ومتاحة ومجهزة بكل مستلزمات العملية التعليمية، و إتاحة الفرصة للطلاب المنقطعين عن التعليم للتعويض عما فاتهم ومتابعة دراستهم واللحاق بأقرانهم.. مشيراً الى أن دورات الفاقد التعليمي ناتجة لرؤية متكاملة بين محاور التعليم الداعم والدعم النفسي وتأهيل المدرسين والذي تعمل عليه وزارة التربية بجميع مؤسساتها.

وأكد مدير التربية حرص المديرية على توفير بيئة صحية سليمة للطلاب أثناء الدورات والالتزام بالإجراءات الوقائية المعممة لافتاً إلى تعقيم مراكز الدورات بشكل يومي وتوفير المستلزمات للعناية بالنظافة العامة.

وكانت مديرية التربية قد نفذت دورة تدريبية للأطر التدريسية تمهيداً لتنفيذ دورات تقوية لطلاب الشهادات على مرحلتين بهدف توفير كادر تعليمي قادر على تلبية الاحتياجات التي تلبي الخطة الموضوعة لتعويض الفاقد التعليمي.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات