صرح مدير عام المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع بأن كل المخابز العامة التابعة للمؤسسة في المحافظات مستمرة بالعمل خلال أيام العطلة وعيدي الميلاد ورأس السنة من دون أي تغيير في آلية العمل، للمحافظة على توفير رغيف الخبز للمواطن بالجودة المطلوبة.

وأوضح هزاع أنه لم يتم وضع أي جدول للمناوبات بين المخابز، مضيفاً: وهي ستعطل فقط في أيام العطلة الأسبوعية الدورية لكل مخبز.

وأكد مدير المخابز أن الطاقة الإنتاجية للمخابز تغطي حاجة المستهلك في جميع المحافظات وليس هناك حاجة لزيــادة الكميات المخصصة من الدقيـق في الوقت الحالي، وفي حـال ظهــور أي حاجة لزيادة مخصصات أي مخبز سيتم تزويده بها بشكل فوري.

مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل بشكل دائم على تأمين مستلزمات صناعة الرغيف من دقيق وخميرة وسواها بهدف توفير مادة الخبز للمواطنين بشكل يومي في المحافظات، موضحاً أنه لم تعد تصل إلى المؤسسة أي شكاوى تتعلق بسوء جودة رغيف الخبز وذلك منذ تاريخ بدء تزويد المخابز بالدقيق المستخلص من القمح الطري.

وفي سياق متصل لفت هزاع إلى أن المرحلة التجريبية الأولى لبيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية في محافظة حلب قد بدأت يوم الخميس الماضي وكانت النتائج الأولية إيجابية ولم تشهد المخابز أي حالات ازدحام وجرى بيع الخبز عبر البطاقة بطريقة مريحة لجميع المواطنين، وسيتم الانتقال إلى المرحلة التالية لتطبيق المشروع في جميع المخابز بمحافظة حلب، ومن ثم الانتقال إلى محافظة حمص التي يجري التحضير لها حالياً، وبذلك بيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية سيشمل 7 محافظات وهي دمشق وريف دمشق واللاذقية وطرطوس وحماة وحلب وحمص.

وبينّ مدير السورية للمخابز أنه مع بداية العام القادم ستبدأ المؤسسة بتنفيذ الخطة الاستثمارية الجديدة التي تشمل وضع خطوط إنتاج جديدة في الخدمة وافتتاح مخابز جديدة في المحافظات إضافة إلى إجراء الصيانات الدورية لخطوط الإنتاج الحالية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات